منحة غيتس كامبريدج للطلاب العرب للدراسة في بريطانيا

النوع:الدراسات العليا والماجستير, الدكتوراه

لمن:الطلاب المهتمين بالدراسة في كامبريدج

ما هي:الرسوم الدراسية + الراتب

متى:2020 - 2021

أين:جامعة كامبريدج

البرنامج:سنتين إلى ثلاث سنوات

آخر موعد للتقديم:بناءً على البرنامج الذي تتقدم إليه ، يرجى الرجوع إلى الرابط في النص

المواطنة:الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, عمان, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

دول المقصد:المملكة المتحدة

المواد الأكاديمية:جميع المواد

 

الوصف:

تأسس برنامج غيتس كامبريدج للمنح الدراسية في تشرين الأول/ أكتوبر 2000 من خلال تبرع بقيمة 210 ملايين دولار أميركي من مؤسسة بيل وميليندا غيتس لجامعة كامبريدج؛ وهو أكبر تبرع منفرد لجامعة في المملكة المتحدة.

بالنسبة لمنح العام 2020، ستقدم غيتس كامبريدج 80 منحة دراسية كاملة التكلفة للمتقدمين المتميزين من دول خارج المملكة المتحدة للحصول على شهادات دراسات عليا بدوام كامل في أي موضوع متاح في جامعة كامبريدج. سيتم تقديم حوالي ثلثي هذه المنح لطلاب الدكتوراه، مع حوالي 25 منحة متوفرة في جولة الولايات المتحدة و55 منحة متوفرة في الجولة الدولية.

يتم تحديد الموعد النهائي لتقديم الطلبات في هذه الجولة من خلال المساق الذي ترغب في التقدم إليه والذي يحدده مكتب القبول المركزي في الدراسات العليا. يمكنك معرفة أي موعد نهائي ينطبق عليك عن طريق التحقق من الموعد النهائي لمنافسة تمويل الخريجين في دليل المساق الدراسي. يرجى أيضًا ملاحظة أنه إذا كان الموعد النهائي للمساق يتأخر عن الموعد النهائي للتمويل ذي الصلة أعلاه (مثل برنامج الماجستير في القانون LLM in Law)، فيجب عليك التقديم بحلول الموعد النهائي المبكّر للمساق.

يتبع برنامج غيتس كامبريدج للمنح الدراسية قاعدة الموعد النهائي لتقديم الطلبات من جامعة كامبريدج في منتصف اليوم (بتوقيت المملكة المتحدة) في يوم الموعد النهائي لتقديم الطلبات.

 

الموعد النهائي للتقديم: اعتمادًا على المساق الدراسي الذي تتقدم إليه، يرجى الرجوع إلى الرابط في النص.

المؤهلات:

يمكنك التقدم بطلب للحصول على منحة غيتس كامبريدج إذا كنت:

– مواطن من أي بلد خارج المملكة المتحدة

– ترغب بالتقدم لمتابعة واحدة من الدورات الدراسية بدوام كامل وإقامة في البلاد في جامعة كامبريدج، لنيل درجة:

الدكتوراه

ماجستير في العلوم/ الآداب

دورة الدراسات العليا لمدة عام (مع بعض الاستثناءات)

كيفية التقديم:

يمكنك التقدم بطلب للقبول في برنامج للدراسات العليا، ومكان في الكلية ومصادر التمويل المختلفة (بما في ذلك غيتس كامبريدج) عبر بوابة المتقدمين للدراسات العليا بالجامعة. يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة من خلال الرابط ALLXINFO

 

 

الذهاب إلى الموقع




لنبقي علي تواصل

صفحتنا علي الفيسبوك المنحة

قناتنا علي يوتيوب المنحة

قناتنا علي تلجرام المنحة

حسابنا علي انستجرام

حسابنا علي تويتر

مجموعتنا المخصصة للمنح الدراسية

من هنا