recent
أخبار ساخنة

كيف تجيب على الأسئلة السبعة الأكثر شيوعًا لمقابلة المنح الدراسية

عند التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية ، يمكن دعوتك لإجراء مقابلة مع المنظمة أو المؤسسة المانحة. في الواقع ، ستحدد إجاباتك على أسئلة مقابلة المنحة أهليتك للحصول على المنحة.

عادة ما تكون أسئلة مقابلة المنحة الدراسية أسئلة مفتوحة سيُطلب منها معرفة المزيد عنك من قبل ممثل من المنظمة أو المؤسسة المانحة.

كيف تجيب على الأسئلة السبعة الأكثر شيوعًا لمقابلة المنح الدراسية


يقرر القائم بإجراء المقابلة ، بناءً على إجابتك ، ما إذا كنت مؤهلاً للحصول على المنحة ، وما إذا كانت أولوياتك تتوافق مع أولوياته.

سنرسل لك النصيحة في هذا المنشور حول كيفية الإجابة على 7 من أكثر أسئلة مقابلات المنح الدراسية شيوعًا التي يتم طرحها على الطلاب كل عام. استخدم هذه القائمة من أسئلة مقابلة المنحة الشائعة للمساعدة في تخطيط إجاباتك قبل المقابلة. اكتب النقاط الرئيسية لتخطيط ردودك ، واسترجعها دون حفظها.

1. "أخبرنا عن نفسك".

على الرغم من أن هذا في الواقع أكثر من مجرد سؤال ، إلا أن عملية المقابلة هي لحظة حاسمة للغاية.

عادة ما تستخدم لجنة المنح الدراسية هذا كوسيلة لكسر الجمود ، مما يتيح لك الفرصة لتقديم نفسك وتمييزك عن المتقدمين الآخرين.

هذا لا يعني أنه لا يجب عليك التخطيط لإجابتك بينما هذا ليس أحد أسئلة مقابلة المنحة بإجابة ضمنية صحيحة أو خاطئة. بشكل عام ، حاول سرد العديد من الأشياء الرائعة عنك حتى يكون لدى القائم بإجراء المقابلة مجموعة متنوعة من الحقائق التي يجب مراعاتها.

يجب أن يلمح إلى الشيء الوحيد الذي تهتم به أكثر.

مثال: اسمي برايس وأنا طالبة في مدرسة ريجنت الثانوية في الوقت الحالي. لقد أحببت دراستي هناك ، ولا سيما اللغتين الفرنسية والماندرين ، اللتين أحصل عليهما. خلال الفصول الصيفية ، أمضيت المواسم القليلة الماضية في متابعة شغفي بالكتابة ، وإطلاق مجلتي الأدبية. أحب قضاء الوقت مع شقيقيّ الأصغر سنًا وزملائي في فريق كرة القدم ، عندما لا أقرأ أو أكتب.

إنها استجابة جيدة لأن Bryce يقدم ملخصًا للعديد من المشاعر بينما يلمح في نفس الوقت إلى تركيزه الأساسي واللغات والأدب.

2. "أخبرنا عن أعظم نقاط قوتك."

لا تخطئ في أن أعظم قوتك هي من أجل اهتمامك تأكد من إدراج شيء لديك أمثلة كافية لقوتك من أجله.

مثال: أكبر صفة يمكنني أن أقولها هي مثابرة. عندما أفعل شيئًا ما ، أريد أن أفعله بشكل صحيح ، لذلك فأنا على استعداد لبذل الوقت والجهد للقيام بذلك. بمجرد أن قمنا بإنشاء نموذج ذري لمشروع مدرسي ، قررنا بناء عنصر الهافنيوم. يحتوي الهافنيوم على عدد ذري ​​قدره 72 ، مما يعني أن النموذج سيكون هائلاً. عرض علينا المعلم التغيير لكني لم أوافق على ذلك. لذلك مكثت لمدة ساعة كل يوم بعد المدرسة لأكملها لمدة أسبوع. يسعدني أن أشير إلى أنني حصلت على A + في المشروع.


حالة معينة مهمة هنا. لم يختار هذا الطالب سمة جيدة لتسليط الضوء عليها فحسب ، بل دعم وجهة نظره أيضًا بشهادة عن كيفية نشأته عن مثابرته.

3. "ما هي أكبر نقاط ضعفك؟"

الهدف من السؤال التالي في هذه القائمة لأسئلة مقابلة المنحة الأكثر شيوعًا هو تحديد ما إذا كنت متعمقًا ومستعدًا للتعلم من أخطائك.

بدلاً من ذكر نقطة ضعف متكررة أو معيارية مثل "أفقد أعصابي" أو "أنا أنسي" ، حاول أن تفكر في منطقة حددتها على أنها نقطة ضعف وحاولت تغييرها.

مثال: بالتأكيد ، الإحباط هو شيء أحاول العمل عليه. عندما لا يعمل معي شيء ما على الفور ، فقد أتضايق من نفسي. أدرك أن كونك جيدًا في شيء ما يستغرق وقتًا وأنا أحاول أن أتعلم أن أكون أكثر صبرًا. لقد استخدمت الألوان المائية كهواية ، على سبيل المثال ، ولكن نظرًا لأنها موهبة جديدة ، فأنا لست جيدًا بعد وأميل إلى كره كل ما أصنعه. كنت أشاهد مقاطع الفيديو لموازنة ذلك ، وأحاول إعادة طلاء القطع لجعلها أفضل.

في كثير من الأحيان ، يُظهر مثال محدد للقائم بإجراء المقابلة أن هذا الطالب لا يقول الأشياء فقط. إن التعرف على خطأها وأخذ الوقت الكافي للتفكير فيه يظهر أن الطالبة متأملة وقادرة على تغيير نفسها.

4. "صِف أكبر خطأ لك."

مرة أخرى ، تريد التفكير في إجابة تؤكد أنك تعرف كيفية التعلم من التجارب السابقة. يجب أن تذكر أيضًا أنك لست عالقًا في الماضي.

مع الاعتراف بأنك قد أخفقت ، وضح الطرق التي قمت بها بشكل أفضل أيضًا. هذا هو الوقت المناسب لذكر أي إجراء تأديبي مسجل في سجلك.

مثال: قمت بتخريب مدرستنا المنافسة في الصف السابع من خلال رسم توقيعنا على الجدران. عند العودة إلى الماضي ، أشعر بالامتنان لاعتقالي ، على الرغم من أنني تعرضت لمشكلات كبيرة في ذلك الوقت. إلى جانب التوقيف والإجبار يوم السبت على تنظيف الجدران ، تم استبعادي من الأنشطة اللامنهجية مما يعني أنني لم أذهب إلى بطولات البيسبول مع فريقي. لقد أصيب مدربي وزملائي بخيبة أمل كبيرة ؛ كنت أدرك أنني قد خذلتهم. من هذا الحادث ، تعلمت درسًا قيمًا للغاية: ليس لأفعالي عواقب فحسب ، بل يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على الأشخاص الذين أهتم بهم. لقد فكرت بالتأكيد في الأمور قبل أن أفعلها منذ ذلك الحين.

الاعتراف بالخطأ ينطوي على الاستبطان. لم تعترف هذه الطالبة بالتخريب فحسب ، بل سبقتها بالدروس التي تعلمتها منه. وذكرت كذلك أن الخطأ والدرس لا يزالان يؤثران على حياتها اليومية. لم يكن هذا درسًا فرديًا ، فقد غير حياتها حقًا.

5. "من كان قدوة لك؟"

من المهم أن تختار شخصًا تريد تقليده ، خاصةً ذلك الشخص الذي لديه سمة واضحة جدًا. لا يوجد أحد مثالي ، لذلك لا تفكر حتى في اختيار شخص لديه عيوب أيضًا. يهدف هذا السؤال إلى تقييم ما إذا كان يمكنك العثور على السمات الإيجابية وتقديرها.

مثال: صوفي بلانشارد ، واحدة من أوائل النساء اللواتي حلرن في منطاد الهواء الساخن ، هي شخص أتطلع إليه حقًا. كانت تقوم برحلات مليئة بالمغامرات ، أولاً مع زوجها ، ثم بمفردها. فقدت وعيها في عاصفة بَرَد وتوفيت في النهاية عندما كانت في الجو عندما حاولت إشعال الألعاب النارية من منطادها. أعتقد أن بلانشارد كانت مهملة ، لكن في نهاية اليوم أحييها لأنها حاولت شيئًا مختلفًا ، ولم تخاف من قرارها. حتى لو ذهبت في منطاد بهواء ساخن يومًا ما ، فلا توجد ألعاب نارية!

بينما اختارت هذه الطالبة شخصية مثيرة للجدل ، تمكنت من شرح ما تأثرت به بشأن صوفي بلانشارد: شجاعة بلانشارد. إنه يخبر الأشخاص الذين تمت مقابلتهم بما يجب على مقدم الطلب السعي لتمثيله. يرغب رعاة المنح الدراسية في تكريم الطلاب الذين يستحقون ، بعد كل شيء ، والذين سيعملون كممثل ناجح لمهمة الراعي أو قيمه.

6. "لماذا اخترت هذه المدرسة؟"

يهدف هذا السؤال ، الذي لا يزال جزءًا من أسئلة مقابلة المنحة المتداولة ، إلى التمييز بين جامعي الجوائز وهؤلاء الطلاب الذين يرغبون حقًا في الالتحاق بالكلية أو الجامعة.

تأكد من أن تكون مجهزًا بموارد أو خصائص فريدة ستعني لك الكثير مما تقدمه هذه الكلية أو الجامعة. حاول التقاط شيء لا تراه في أي مكان.

مثال: ذهبت أمي وخالتي واثنين من أبناء عمومتي إلى جامعة أيوا ، ومنذ ولادتي كنت عمليًا من طراز هوك. لكن نظام الكتابة الممتاز لديهم هو ما جذبني حقًا إلى ولاية أيوا. هناك ، ذهبت إلى عدد قليل من معسكرات الكتابة الصيفية ورسخت حلمي في أن أصبح كاتبًا. شعرت وكأنني في المنزل عندما كنت أزور الحرم الجامعي. جلست في فصل اللغة الإنجليزية أيضًا وضغطت على الفور مع الأستاذ.

عند الحديث عن اللغة الإنجليزية ، عندما يتعلق الأمر بالإقناع ، هل تتذكر الروح والشعارات والشفقة؟ يحتوي هذا الرد على الثلاثة.

  1. Ethos (إنشاء سلطة حول موضوع ما): من خلال الخلفية الشخصية للعائلة والمخيمات الصيفية ، أقامت علاقة عميقة مع الجامعة.
  2. الشعارات (نقاط منطقية): تحدد الطالبة طموحها أن تكون كاتبة ، وأن تحضر معسكرات الكتابة ، وأن يكون للجامعة برنامج كتابي مشهور.
  3. باثوس (ارتباط عاطفي): تؤكد الطالبة ، بالإضافة إلى الارتباط الأسري ، أن الحرم الجامعي يشعر وكأنه في المنزل وأنها مرتبطة بهيئة التدريس.

7. "هل هناك أي شيء آخر تود إضافته؟"

راجع بسرعة ما تحدثت عنه حتى الآن.

هل هناك أي إنجازات كبيرة نسيت ملاحظتها (أي السطر الأول من سيرتك الذاتية ، وليس بالضرورة أي شيء آخر)؟

هل تعتقد ، في مرحلة ما ، أنك أعطيت انطباعًا خاطئًا؟

هذه فرصة مثالية لموازنة أي انطباع سلبي تركته. إنه وقت لطيف على قدميك للتفكير.

مثال: بالتأكيد! أود أن أعرب عن مدى امتناني لهذه الفرصة. تدور مؤسستك حول إعادة التدوير والحفاظ على بيئتنا الآمنة والخضراء. خلال السنوات الأربع الماضية ، استمتعت بالتطوع خلال أيام تنظيف الشاطئ. لا يمكنني الانتظار حتى العام القادم للانضمام إلى مجتمع إعادة التدوير في كليتك.

من المهم أن تشكر المحاور على وقته وجهده ، وهذا جزء من الامتنان لإتاحة الفرصة للمنحة الدراسية.

بدلاً من ذلك ، أخذ هذا الطالب رده على أهداف الراعي ومبادئه الخاصة ، موضحًا أن الطالب هو المرشح المثالي الذي يناسب مهمة المنظمة نفسها.

افكار اخيرة

اختتم الاجتماع دائمًا بملاحظة جيدة. قدم مذكرة مكتوبة بخط اليد إلى لجنة المنح الدراسية في غضون 24 ساعة من مقابلتك ، وشكرهم مرة أخرى على اعتبارك المستلم. سوف تميزك هذه اللمسات الأساسية عن المتقدمين المؤهلين الآخرين بقدر كبير.

الكل في الكل ، حظًا سعيدًا في جميع مقابلات المنح الدراسية المستقبلية! إذا كنت تتطلع إلى معرفة المزيد عن المنح الدراسية الجامعية ، فراجع مقالتنا التي نتحدث فيها عن  منح الركوب الكاملة وكيف يمكنك الدراسة مجانًا.

google-playkhamsatmostaqltradent