منحة لكل عرب من مؤسسة معهد الخرسانة الأميركي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

النوع:الدراسات العليا والماجستير

لمن:الطلاب الذين يسعون للحصول على شهاداتهم في المجالات المتعلقة بالبناء

ما هي:10،000 دولار إلى 15000 دولار من الراتب التعليمي للرسوم الدراسية والإقامة والكتب

متى:2021 - 2022

أين:الجامعات الشريكة في البحرين أو الكويت أو عمان أو قطر أو المملكة العربية السعودية أو الإمارات العربية المتحدة أو الجزائر أو مصر أو العراق أو الأردن أو لبنان أو المغرب أو تونس.

البرنامج:سنة واحدة قابلة للتجديد

آخر موعد للتقديم:02 نوفمبر 2020

المواطنة:الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, عمان, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

دول المقصد:الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, العراق, الكويت, المغرب, تونس, عمان, قطر, لبنان, مصر

المواد الأكاديمية:جميع المواد

 

الوصف:

زمالة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تمنح مؤسسة معهد الخرسانة الأميركي ACI منحًا دراسية لطلاب الدراسات العليا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المتخصصين في برامج الإنشاء أو التصميم أو التعليم أو المواد خلال عام المنحة والمهتمين بمهنة في مجالي الممارسة أو التعليم.

مؤسسة ACI مؤسسة غير ربحية أنشأها معهد الخرسانة الأميركي لتعزيز التقدم والابتكار والتعاون من خلال دعم البحوث والدراسات، بينما تعمل أيضًا كمورد مستقل لتوفير القيادة الفكرية والتوجيه الاستراتيجي لصناعة الخرسانة.

بالاعتماد على المقالات والبيانات المقدمة والتأييد، سيحدد مجلس المنح الدراسية التابع لمؤسسة ACI الطلاب المستفيدين الذين يبدو أن لديهم أقوى مزيج من الاهتمام وإمكانية النجاح المهني في صناعة الخرسانة.

سيتلقى الفائز بالمنحة ما يلي:

– 10000 – 15000 دولار أمريكي كراتب تعليمي للرسوم الدراسية والإقامة والكتب والمواد؛

– الاعتراف المناسب في مجلة كونكريت إنترناشيونال وعلى موقع المؤسسة على الإنترنت؛

– مصروفات السفر المدفوعة ورُسوم حضور مؤتمري ACI (يجب أن يحضر المتسابقون النهائيون للزمالة مؤتمر ACI الربيعي لإجراء مقابلات معهم حيث يكون لديهم خيار تعيين دليل المؤتمر)؛ و

-المساعدة في إيجاد مرشد في مجال الصناعة.

الموعد النهائي للتقديم: 2 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020.

المؤهلات:

– يجب أن يكون المتقدم من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

– يجب على المتقدمين حضور كلية أو جامعة في منطقة مجلس التعاون الخليجي (البحرين، الكويت، عُمان، قطر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة)، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، المغرب، أو تونس.

– يجب على جميع المتقدمين إتقان اللغة الإنجليزية. إذا لم تكن اللغة الإنجليزية لغتك الأم، فيجب إرفاق بيان مكتوب مع الطلب يشهد على هذه الكفاءة.

– يجب أن يكون المتقدمون الذين تم اختيارهم كمرشحين نهائيين لزمالة مؤسسة ACI مستعدين لحضور مقابلة مع مجلس المنح الدراسية يوم الأحد 28 آذار/ مارس 2021، في مؤتمر خرسانة ACI الربيعي. ستدفع مؤسسة ACI ثمن الرحلة، والفندق، والتسجيل، وسيتضمن ذلك رواتب سفر. يجب عليك التقدم بطلب والحصول على تأشيرة من بلدك لحضور مؤتمر ACI للخرسانة.

– من المتوقع أن يقدم الحاصلون على الزمالة تقريرًا مكتوبًا مع اقتراب نهاية فترة الزمالة يصفون فيه قيمة الزمالة في تطورهم الشخصي وإعدادهم للوظيفة التي يختارونها بعد التخرج.

كيفية التقديم:

يجب على جميع المتقدمين تقديم العناصر الخمسة التالية:

– معلومات الاتصال والتعليم الخاصة بالمتقدم.

– سيرة ذاتية.

– مقال من 500 كلمة.

– الشهادات الرسمية

– وثائق إقرار (عدد 2)، وهي عبارة عن بيانات تقييم لمقدم الطلب، من حيث إمكانات النمو والشخصية والقدرة القيادية والاهتمام الوظيفي.

الرجاء ارسال طلبك من خلال هذا الرابط.

 

الذهاب إلى الموقع