google.com, pub-6654709521456670, DIRECT, f08c47fec0942fa0 كيف تصبح خبير في المعلوميات

أخر الاخبار

كيف تصبح خبير في المعلوميات

كيف تصبح خبير في المعلوميات
  ا


لتكنولوجيا هو المجال الأسرع تطورا في الوقت الحالي وليس هناك  اشارة على توقف هذا التطور مستقبلا.أن تكون خبيرا  في المعلوميات  ليست مهمة مستحيلة. بغض النظر عن ما هي أسبابك التي تدفعك الى أن تصبح خبير في المعلوميات (ليس الهوس بالمعلوميات بطبيعة الحال) لكن الوقت الراهن يتطلب معرفة ولو قليلة بمجال المعلوميات حتى يستطيع الشخص مسايرة هذا التطور ، والتقييم الذاتي هو دائما خطوة  جيدة للبدء.

     إذا كنت تعرف تشغيل كمبيوتر، يمكنك أن تقرأ  وتفهم مواصفات وحدة المعالجة المركزية والقرص الصلب.ولديك معرفة بسيطة في أنظمة التشغيل ويندوز، ماك أولينيكس وتعلم القليل عن برمجة  C / C ++، C #، جافا، بايثون، أو برمجة الويب مثل HTML5، CSS، وجافا سكريبت، PHP، و  MySQL.فاعلم أنك لست أقل من مبتدأ في مجال المعلوميات رغم أنك لم تتقن أي شيء من كل هذا. سواء كنت مبتدئا أو لا في المعلوميات، كي تصبح خبيرا ومحترفا في المعلوميات يتطلب منك فقط بعض  الحماس والكثير من التفاني. الخطوات التالية هي الطريقة التي يمكن أن تبدأ بها هذه المغامرة المثيرة لتصبح خبيرا  في مجال المعلوميات.

1- خبير المعلوميات يستعمل محرك البحث GOOGLE:

محركات البحث هي صديقتك الوحيدة ومنقذتك وقت المحنة، وأنصح باستعمال محرك البحثGOOGLE، لأنه أثبت جدارته في خدمة مستعمليه،في شتى المواضيع وشتى المجالات مبتدأ كان أو خبير في المعلوميات . لذا اذا واجهت مشكلة أو أردت البحث عن معلومة كيفما كانت؟ فلا تتردد في طرح  سؤالك على محرك البحث GOOGLE  فهو لن يخيب أملك لأنه وجهة حتى الخبير في المعلوميات.

2- خبير في المعلوميات يجمع رصيد معرفي عن الكمبيوتر:

يجب أن يكون لك رصيد معرفي لا بأس به حول أجهزة الكمبيوتر. يمكن أن تكتسب هذه المعرفة من خلال تصفح منتديات تهتم بهذا المجال، البحث في محرك البحث GOOGLE ، البحث فيYOUTUBE،الانخراط في دورات تكوينية مدفوعة أو مجانية، قراءة كتب ومجلات الكترونية أو أن تتبع مدونات الكترونية  تهتم بهذا المجال كمدونة كلفين للمعلوميات أو مدونة الباحث للمعلوميات.

3- خبير في المعلوميات على دراية بالعديد من المجالات:

أنت مثلا تتقن البرمجة بلغة تستهدف برمجة الويب كـPHP  مثلا،  قد لا تستعمل أحد لغات البرمجة باحترافية، مثلا لغة ++C، وقد لا تجيب عن جميع الأسئلة التي تطرح عليك، لكن أنت كمبرمج يجب أن تكون لك دراية ببعض المعارف التي تهم لغة ++C وبعض لغات البرمجة الأخرى التي تهتم بمجالاتأخرى. والتي تعتبر معارف عامة، قد تبدو أنها لا تفيدك حاليا كونك مبرمج PHP، لكنها ستفيدك يوما ما في المستقبل وذلك من ضمنه مسايرة التطور الذي يعرفه عالم اليوم في شتى المجالات.

كيف تصبح خبير في المعلوميات

4- خبير في المعلوميات خبيرا في مجاله:

مجال المعلوميات هو مجال شاسع جدا، لذا لايمكنك أن تكون خبيرا في المعلوميات بصفة عامة، لذا يجب عليك أن تختارا أحد المجالات التي أنت تحبها وتميل اليها، لأن حبك لعملك يجعلك موهوبا فيه ومميزا لأنك تعطي لمستك الخاصة على أعمالك، وبذلك تعطي أفضل ما لديك. وباختيارك مجال واحد  سيصب كل مجهودك ووقتك على اتجاه واحد، مما ستكون النتيجة واضحة ومرضية.

فالخبير ليس من يعرف كل شيء وانما الخبير من هو متكنن من مجاله.

5- خبير في المعلوميات يعرف ويتعلم التعامل مع الفيروسات:

خبير بالمعلوميات يجب أن يكون على علم بالأخطار التي تحيط بنظام تشغيل الكمبيوتر من فيروساتوبرامج التجسس، ويجب أن يعلم كيف يحمي حاسوبه منها، وذلك باستعمال أحد مضادات الفيروسات كAvast، AVG، kaspersky …  يوجد العديد من المضادات التي يمكن للخبير أن يختار ما يناسبه منها.

6- خبير في المعلوميات يتعلم البرمجة:

هي اهم المهارات التي يجب أن يتوفر عليها خبير المعلوميات، فتعلم البرمجة يخول للخبير القيام بتطبيقات أو مواقع التي ستفيده في أعماله كما أن أثناء تعلم البرمجة يخول للشخص فهم عالم المعلوميات والأنترنت والبرامج. فبفضل المبرمجين يوجد عالم الأنترنت والبرامج التي نعمل بها الآن. فيمكن للخبير تعلم أحد لغات البرمجة التالية PHP ، C++ ،JAVA ، PYTHON. واذا كنت مبتدأ فيمكنك البدأ بتعلم HTML وCSS. والدروس في هذه اللغات متوفرة وبكثرة على الأنترنت. لذا يمكنك التوجه الى محرك البحثgoogle  واكتب : تعلم HTML. وستخرج لك لائحة كبيرة تحتوي على مواقع أو مدونات أو حتى منتديات هدفها هو تعليم HTML.



 

لنبقي علي تواصل

صفحتنا علي الفيسبوك المنحة

قناتنا علي يوتيوب المنحة

قناتنا علي تلجرام المنحة

حسابنا علي انستجرام

حسابنا علي تويتر

مجموعتنا المخصصة للمنح الدراسية

من هنا

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -