google.com, pub-6654709521456670, DIRECT, f08c47fec0942fa0 ما هي أقوى الأشياء التي لا يفعلها الطلاب في الحصول على منحة دراسية؟

أخر الاخبار

ما هي أقوى الأشياء التي لا يفعلها الطلاب في الحصول على منحة دراسية؟

 

ما هي أقوى الأشياء التي لا يفعلها الطلاب في الحصول على منحة دراسية؟


يسأل طلابنا دائمًا عما يجب أن نفعله للحصول على منحة دراسية في الخارج. نكتب هنا بالتفصيل حول هذا الموضوع وننصحك بالتحقق أولاً من الطرق الرائعة للفوز بمنحة جامعية  ثم العودة هنا واتباع جميع قائمة النصائح المكتوبة في هذا المنشور من أجلك.

تقدم بطلب للحصول على تدريب صيفي دولي

تقدم معظم الجامعات والمعاهد البحثية العليا في أوروبا وأمريكا الشمالية دورات تدريبية صيفية ممولة بالكامل لطلاب البكالوريوس والماجستير. غالبًا ما تغطي هذه الدورات التدريبية نفقاتك بالكامل. خلال هذا التدريب ، سيتعين عليك إكمال مشروع بحثي تحت إشراف أستاذ. إنها فرصة رائعة لإثبات جدارتك ، وتحسين سيرتك الذاتية ، وإجراء البحوث في معهد مشهور ، واكتساب شهرة دولية.

احصل على بعض الشهادات الدولية 

لقد أتت لك الفرصة الذهبية لدورات مجانية قصيرة عبر الإنترنت من موقعنا على الإنترنت. ضع في اعتبارك  أن الحصول على شهادات بدون معرفة لا قيمة له ، لذلك لا تقلق بشأن الشهادة ، فقط ركز على المعرفة. هذا الوقت ثمين بالنسبة لك للبقاء في المنزل والحفاظ على تحديثك بالمعرفة الحالية.

يرجى إلقاء نظرة على قائمة الدورات عبر الإنترنت.

التقديم لبرنامج التبادل الطلابي:

تقدم العديد من المعاهد الدولية برنامج التبادل في الخارج حيث يمكنك الدراسة وقضاء فصل دراسي واحد في تلك الجامعة ، حيث تدرس دورات اختيارية متنوعة من اختيارك. تحصل على التعرض الدولي وتحسن مهاراتك الشخصية.

التعاون البحثي

هذا مهم حقًا. لماذا تبحث عن مشرف محتمل داخل جامعتك في حين أن هناك الملايين من الأساتذة هناك؟ تواصل مع الأساتذة في وقت مبكر من شهادتك ، أرسل لهم بريدًا إلكترونيًا ، ناقش اهتماماتك ، ابحث عن تعاون محتمل. اسأل عما إذا كان بإمكانهم الإشراف عليك ، أو ربما مجرد التعاون معك في مشروع بحثي. ثم تحدث إلى مشرفك المحلي وسوف يوافقون بسعادة على التعاون.

أفضل جزء ثان هو أنه لا داعي للقلق بشأن منح السفر بعد الآن ، فالأستاذ الأجنبي سيفعل ذلك نيابة عنك. وأفضل جزء هو أنك ستحصل على اسمه في أطروحتك وفي مقالتك البحثية وفي سيرتك الذاتية. تحصل على توصياتهم ويمكنك حتى أن تبدأ رسالة دكتوراه. معهم إذا كنت قد أعجبتهم حقًا خلال فترة دراستك. اقرأ هنا كيف تكتب اقتراح بحث؟ &  كيف تصنع سيرة ذاتية؟


تقدم الكثير من المؤتمرات الدولية أو مجتمعات مجموعات البحث المحددة مدارس صيفية ممولة بالكامل تركز فيها على توجيه الطلاب. أعطهم وجهة نظر حول نوع البحث الذي يتم إجراؤه في منطقتهم ، وكيف يمكنهم العثور على موضوع أطروحة ، وكيف يمكنهم بناء شبكة بحث ، والأهم من ذلك كيف يمكنك تحسين مهاراتك الشخصية.

تطوع في المؤتمرات

امتيازات التطوع هي أنك تحصل على تمويل جزئي ، ويمكنك مقابلة الباحثين المفضلين لديك وتحيةهم شخصيًا. يمكنك حضور مؤتمر البحث بأكمله والحصول على أفكار وتوجيهات جديدة لبحثك. يمكنك أيضًا العثور على عمليات تعاون محتملة جديدة. للتقدم لبرنامج متطوعي الأمم المتحدة المدفوع الأجر لـ Novel Coronavirus 2020 (ممول بالكامل)

عروض الملصقات

يجب على الباحثين الشباب تقديم أفكارهم ونتائج الأبحاث بالأحرف الأولى في المؤتمرات المحلية داخل باكستان. لا يجب أن يكون بحثك دائمًا ورقة في مجلة. ابدأ بملصق! تحصل على فرصة للحصول على تعليقات مبكرة وأيضًا التعاون المحتمل.

إذا كان عليك أن تسأل أشياء مثل

  • "ما هو البرنامج الأفضل لمجالي؟"
  • "ما هي المنحة المتاحة؟"
  • "ما هو مطلوب في الماجستير أو الدكتوراه"

دليل للطلاب الصغار الذين يطمحون إلى الحصول على تعليم عالٍ في الخارج ، خلفيتي هي الهندسة ، لذا قد يجدها خريجو الهندسة أكثر فائدة ولكن أعتقد أنها قابلة للتطبيق إلى حد كبير في جميع المجالات.

إذا كان عليك طرح أسئلة مثل "ما هو البرنامج الأفضل لمجالي؟" "ما هي المنحة المتاحة؟" "ما هو مطلوب في الماجستير أو الدكتوراه" بصراحة ، أنت لست مستعدًا بعد حتى للنظر في مثل هذه البرامج الدراسية في الخارج. بصراحة أكثر ، لقد مررت أيضًا بهذه المرحلة من مسيرتي المهنية. لذلك لا حرج في التفكير في مثل هذه الأسئلة. ومع ذلك ، إليك تسلسل الأحداث الذي يجب عليك اتباعه.

بعد ذلك ، ستكون أسئلتك أكثر وضوحًا وموجهة نحو الهدف ودقيقة بدلاً من أن تكون مفتوحة وعامة وليست مفيدة جدًا

  •  حدد مجالات خبرتك (المواد الدراسية في البكالوريوس التي أعطتك أعلى درجات القبضة والدرجات)
  • حدد مجالات اهتمامك (الموضوعات في البكالوريوس التي أثارت اهتمامك وفضولك للغاية)
  • أخيرًا ، ابحث عن الموضوعات المشتركة في كلتا الفئتين واسأل نفسك: في أي مجال من هذه الفئات ، لن أشعر بالملل أبدًا حتى لو كان ذلك يعني العمل طوال حياتي فيه؟ هذه هي منطقتك. لاحظ ذلك. حافظ على سلامته
  • في المناطق المحددة ، ابدأ في البحث عن جامعات من مختلف البلدان ، والأقسام ذات الصلة ، وملف تعريف أعضاء هيئة التدريس ، ومنشوراتهم البحثية الحديثة (الأكثر أهمية). ابدأ في دراسة تلك الأوراق التي تبدو مثيرة للاهتمام بالنسبة لك
  • في هذه الأثناء ، حاول إجراء IELTS و GRE لهذا ننصحك بالانضمام إلى فصول التحضير لـ IELTS و TOEFL / GRE
  • أخيرًا ، ستقوم بإدراج الأقسام والأساتذة في قائمة مختصرة ، وتقديم مقترحات بحثية تتماشى مع أنشطتهم / طموحاتهم الحالية. إذا كنت مهتمًا ، فسوف يدعونك لتقديم طلب للقبول.
  • ها أنت ذا لكن كن مستعدًا ذهنيًا وكن مرنًا بما يكفي لأنك قد تجد نفسك تهبط في مجال مختلف تمامًا عما أعددته خلال هذه 
  • العملية



لنبقي علي تواصل

صفحتنا علي الفيسبوك المنحة

قناتنا علي يوتيوب المنحة

قناتنا علي تلجرام المنحة

حسابنا علي انستجرام

حسابنا علي تويتر

مجموعتنا المخصصة للمنح الدراسية

من هنا


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -