نوع:البكالوريوس (البكالوريوس) ، درجة الماجستير

منظمة الصحة العالمية:الشباب اللبناني واللاجئون من سوريا

ماذا:الرسوم الدراسية وبدل المعيشة الشهري للنفقات المتعلقة بالتعليم الأساسي ، مثل الكتب والنقل.

متي:2020-2021

أين:الجامعة اللبنانية أو الجامعة اللبنانية الدولية

مدة البرنامج:سنة واحدة

الموعد النهائي للتقديم:31 أغسطس 2020

المواطنة:لبنان وسوريا

دول المقصد:لبنان

المواد الأكاديمية:كل المواضيع

الوصف :

أعلن مشروع HOPES-LEB (فرص التعليم العالي والإضافي ووجهات نظر السوريين والشباب الضعفاء في لبنان) عن افتتاح برنامج المنح الدراسية للبنانيين واللاجئين من سوريا في لبنان.

يتم تمويل البرنامج من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الاستئماني الإقليمي للاتحاد الأوروبي استجابة للأزمة السورية ، والمعروف أيضًا باسم صندوق مدد ، ويتم تنفيذه من قبل خدمة التبادل الأكاديمي الألمانية (DAAD) ، مع Campus France و Nuffic.

يوفر البرنامج للشباب اللبنانيين واللاجئين من سوريا في سن ما بعد الثانوية الفرصة للوصول أو مواصلة التعليم العالي في لبنان ، وبالتالي زيادة فرصهم في مستقبل أفضل.

يقدم القسم الأول من برنامج المنح الدراسية HOPES-LEB منحًا للدراسات العليا (درجة الماجستير) والدراسات الجامعية (درجة البكالوريوس) للطلاب الجدد (المبتدئين في الدراسة) وكذلك الطلاب المسجلين أو المتخرجين بالفعل.

ستغطي الكفالة مبدئيًا عامًا دراسيًا واحدًا ، من سبتمبر 2020 حتى يوليو 2021 ، ولكن يمكن تمديده.

ستكون المنح الدراسية متاحة للدراسة في:

- الجامعة اللبنانية (LU) للبنانيين واللاجئين من سوريا المتقدمين لجميع التخصصات في المرحلة الجامعية (BA) ومستويات الدراسات العليا (MA).

- الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) للاجئين من سوريا المتقدمين للخريجين (MA) والعام الماضي من المرحلة الجامعية (BA) لجميع التخصصات باستثناء الصيدلة.

الموعد النهائي:

31 أغسطس 2020

الأهلية :

يجب على المتقدمين:

- أن يكون مواطناً لبنانياً لا يملك أي وسيلة أخرى لدعم الحصول على الدرجة الأكاديمية المقصودة ، أو أن يكون لاجئاً مسجلاً / مسجلاً من سوريا بعد وصوله إلى لبنان بعد مارس 2011.

- تنتمي إلى إحدى الفئات التالية فيما يتعلق بالحالة التعليمية:

- حاصل على شهادة الثانوية العامة صالحة للتسجيل في الجامعات اللبنانية (لبنانيون ولاجئون سوريون يتقدمون بطلب للسنة الأولى في الجامعة).

- طالب لبناني أو لاجئ من سوريا مسجل في برامج البكالوريوس أو الدراسات العليا في الجامعة اللبنانية (LU) بتقدير جيد.

- طالب لاجئ من سوريا مسجل في دراسات البكالوريوس (السنة الأخيرة من درجة البكالوريوس) أو الدراسات العليا (ماجستير) في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) بتقدير جيد.

- حاصل على درجة البكالوريوس من جامعة معترف بها مع متوسط ​​جيد يرغب في متابعة دراسته على مستوى درجة الماجستير. في حالة الشهادات غير اللبنانية ، من الضروري الحصول على معادلة من وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان ، فضلاً عن إثبات استيفاء شروط القبول في الجامعة اللبنانية الليبية أو الجامعة اللبنانية الليبية.

- الخريجين الذين أكملوا دراسات البكالوريوس (كما هو موضح في النقطة السابقة) قبل أكثر من ست سنوات ما لم تحدد لوائح القبول في الجامعة فترة أقصر.

- لا تكون مستفيدًا حاليًا من أي منحة دراسية أكاديمية أخرى في نفس الوقت أثناء الاستفادة من منحة HOPES-LEB للعام الدراسي 2020-2021.

- إذا كان لاجئ من سوريا مقيم في لبنان ، يجب أن يكون حاصلاً على شهادة تسجيل / رقم تسجيل صالح من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين / الأونروا ولديه تصريح إقامة ساري المفعول وفقًا للقانون اللبناني ووفقًا للوائح في LU و LIU.

المستندات المطلوبة للتطبيق:

- استبيان HOPES-LEB الشخصي (باللغة العربية - للتحميل ، انظر الرابط تحت "كيفية التقديم" أدناه). 

- صورة حديثة.

- نسخة من جواز السفر أو الهوية.

- صورة من دفتر العائلة

- نسخة من شهادة مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين / الأونروا سارية المفعول أو أي إثبات آخر للتسجيل / وثيقة تسجيل (اللاجئون من سوريا فقط)

- نسخة من تصريح إقامة ساري (اللاجئون من سوريا فقط).

- نسخة من شهادة الثانوية العامة سارية المفعول أو شهادة صالحة من وزارة التربية والتعليم العالي (فقط للمتقدمين في السنة الأولى).

- نسخة من شهادة الثانوية العامة السورية (إذا كان اللاجئ من سوريا يتقدم للسنة الأولى في الجامعة).

- معادلة من وزارة التربية والتعليم العالي إذا كان حاصلاً على شهادة الثانوية العامة السورية (فقط للمتقدمين للسنة الأولى).

- نسخة من درجات المرحلة الثانوية (السنة الأولى والسنة الثانية والسنة الثالثة ؛ فقط للمتقدمين للسنة الأولى). ملاحظة: بالنسبة للسنة الثالثة من المرحلة الثانوية ، يرجى تقديم درجات الفصل الدراسي الأول والأخرى (إن وجدت) عند طلب إجراء المقابلات.

- تم الانتهاء من نسخ درجات البكالوريوس أو الماجستير حتى الآن.

- معادلة الشهادات الجامعية في حالة غير اللبنانيين ، صالحة للتسجيل في LU أو LIU وبما يتوافق مع لوائحها (يمكن تقديم شهادة معادلة مؤقتة وتقديم المعادلة مصدقة حسب الأصول من وزارة التربية والتعليم العالي في مرحلة لاحقة إذا تم استدعاؤها للمقابلة)

- نسخة من إيصال التسجيل في الجامعة اللبنانية أو الجامعة اللبنانية الدولية للعام الدراسي 2019-2020 (فقط للمتقدمين المسجلين بالفعل في الجامعة). 

- بالنسبة للمتقدمين في السنة الأولى ، يرجى تزويدنا بأي دليل على التسجيل أو القبول من مكتب شؤون الطلاب بالكلية المعنية.

- نسخة من الموافقة على اقتراح أطروحة الماجستير (فقط للطلاب الذين بدأوا العام الدراسي الأخير).

- نسخة من الجدول الزمني للرسالة موقعة من المشرف (فقط للطلاب الذين بدأوا عامهم الأخير من الدراسة).

- خطاب توصية من أستاذ جامعي (فقط للطلاب المسجلين بالفعل أو تخرجوا من الجامعة).

كيفية التقديم:

- قم بتنزيل استبيان HOPES-LEB الشخصي وأكمل جميع الحقول باللغة العربية على هذا الرابط .

- تحضير جميع المستندات المذكورة أعلاه وتحويلها بصيغة PDF. يرجى التحقق من قائمة نماذج المستندات للحصول على مزيد من المساعدة على هذا الرابط .

- قم بزيارة بوابة DAAD على هذا الرابط: https://portal.daad.de/ وقم بالتسجيل عليها.

- املأ الطلب عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية على هذا الرابط .

- قدم طلبك عبر الإنترنت.

 

انتقل إلى موقع الويب