النوع:الدراسات العليا والماجستير

لمن:الطلاب العرب

ما هي:رسوم دراسية

متى:2020-2021

أين:جامعة ولاية أريزونا

البرنامج:3 سنوات

آخر موعد للتقديم:27 أكتوبر 2020

المواطنة:الأردن, الإمارات العربية المتحدة, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

دول المقصد:عبر الانترنت

المواد الأكاديمية:علوم، وهندسة، ورياضيات

الوصف:

تستقبل جامعة ولاية أريزونا (ASU) ومؤسسة عبد الله الغرير للتعليم الآن طلبات الدورة الخامسة عشرة والأخيرة من منح نيل درجة الماجستير عبر الإنترنت في 33 تخصص مختلف (الهندسة، التكنولوجيا، الرياضيات، الصحة، التعليم، السياحة، إلخ)، لفصل صيف/ خريف 2021 لبرنامج الماجستير عبر الإنترنت بجامعة ولاية أريزونا.

يقدم برنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح التابع لمؤسسة عبد الله الغرير للتعليم منح ماجستير كاملة عبر الإنترنت للشاب العرب من جامعة ولاية أريزونا في مجموعة من العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) وغيرها من الدرجات ذات الصلة بالمنطقة العربية.

تغطي المنحة التكلفة الإجمالية للرسوم الجامعية وغيرها من الرسوم الجامعية الإلزامية للحصول على درجة الماجستير لمدة تصل إلى ثلاث سنوات. يوفر البرنامج أيضًا للباحثين عددًا من الفرص من خلال الجامعة ومن خلال المؤسسة. وتشمل هذه الفرص:

– إمكانية الوصول إلى شبكة باحثي مؤسسة الغرير حول العالم.

– الإرشاد الأكاديمي، والإرشاد المهني، والتدريب.

آخر موعد للتقديم: 4 تشرين الأول/ أكتوبر 2020، الساعة 1 ظهرًا بتوقيت الإمارات.

المؤهلات:

بهدف التأهل للتقدم لبرنامج الغرير للتعليم المفتوح في جامعة ولاية أريزونا، يجب أن تكون:

– مواطن عربي – يجب ألا تحمل جواز سفر ثاني غير عربي.

– تعطى الأفضلية للمرشحين المقيمين في العالم العربي لمدة 12 عامًا على الأقل.

– أصغر من 30 عامًا وتحقق إنجازًا أكاديميًا عاليًا – يجب أن يكون لديك معدل تراكمي لا يقل عن 3.0 في درجة البكالوريوس (أو 85 في المئة).

– بحاجة إلى دعم مالي – يجب أن تكون مستعدًا وقادرًا على إظهار دليل على حاجتك المالية في طلبك.

– أنهيت درجة البكالوريوس – أو على وشك إكمالها ولم تكمل درجة الماجستير بعد.

– الطلاب الحاصلون على درجة الماجستير ليسوا مؤهلين لهذا البرنامج.

كيفية التقديم:

يُطلب من الطلاب المهتمين إكمال الطلب عبر الإنترنت من خلال بوابة الطالب. ومع ذلك، وبهدف الحصول على المنحة الدراسية، يجب على الطلاب (1) التقدم والحصول على قبول من جامعة ولاية أريزونا في أحد برامج الماجستير التي تدعمها المؤسسة عبر الإنترنت، و (2) التقدم بطلب إلى برنامج الغرير للتعليم المفتوح والحصول على قبول فيه. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الطلاب:

– اقرأ وافهم جميع المتطلبات لاستكمال طلب المنحة الخاص بك لبرنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح في جامعة ولاية أريزونا الموجود في صفحة الأسئلة المتداولة (FAQ).

– قم بإعداد المستندات المطلوبة لطلبك. هناك قائمة بالمستندات المطلوبة في قسم الأسئلة الشائعة.

– قم بحضور جلسة معلومات عبر الإنترنت خلال كل دورة من دورات التقديم لمعرفة المزيد عن البرنامج. للتسجيل اضغط هنا.

– أنشئ ملفًا شخصيًا على بوابة الطالب التابعة للمؤسسة، والذي يمكن الوصول إليه بالنقر على رابط “جاهز للتقديم” في أسفل هذه الصفحة.

– قم بإنشاء واستكمال طلب الالتحاق ببرنامج الغرير لطلبة التعليم المفتوح.

– تقدم بطلب للحصول على درجة الماجستير عبر الإنترنت من جامعة ولاية أريزونا ASU الذي ترغب به في أقرب وقتٍ ممكن. تأكد من أن البرنامج مدعوم من قبل المؤسسة بالضغط هنا.

– انتظر تلقي رسالة بريد إلكتروني من المؤسسة بخصوص حالة طلبك. يُرجى التحقق من ملفات البريد الوارد والملفات غير المرغوب فيها بانتظام لأنها قد تحتاج إلى توضيحات بشأن طلبك.

الذهاب إلى الموقع