النوع:تعليم جامعي

لمن:الطلاب المؤهلين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ما هي:السفر والرسوم الأكاديمية لمدة أربع سنوات من الجامعة في الجامعة الأمريكية في بيروت أو الجامعة الأمريكية بالقاهرة أو الجامعة اللبنانية الأمريكية ، والتأمين ضد الحوادث والمرض ، والإسكان ، وبدل شهري خلال العام الدراسي.

متى:2020-2021

أين:LAU, AUB, AUC

البرنامج:4 سنوات

آخر موعد للتقديم:02 ديسمبر 2020

المواطنة:الأردن, الجزائر, العراق, المغرب, اليمن, تونس, سوريا, لبنان

دول المقصد:لبنان, مصر

المواد الأكاديمية:جميع المواد

الوصف:

يسر مبادرة الشراكة الأميركية-الشرق أوسطية التابعة لوزارة الخارجية الأميركية (MEPI) وأميديست الإعلان عن بدء قبولات هذا العام في برنامج روّاد الغد. برنامج رواد الغد عبارة عن مبادرة لطلاب الصفوف الأخيرة في المدارس الثانوية الأكفاء وذوي الدوافع العالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلفيات محرومة. سيوفر البرنامج فرصًا للالتحاق بالجامعة لمدة أربع سنوات وفرصًا للتدريب الداخلي في مؤسسات مختارة للتعليم العالي في الشرق الأوسط.

يتم استقطاب المتقدمين من الجزائر ومصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وسوريا وتونس واليمن.

يشمل الطلاب المؤهلون الرجال والنساء ممن يمتلكون القدرة على أن يصبحوا قادة، ويمثلون التنوع الثقافي والديني والجغرافي للمنطقة، وهم من خلفيات اجتماعية واقتصادية مُستحقة، وغير قادرين على تحمل تكاليف أربع سنوات من الالتحاق بالكلية في إحدى الجامعات الأميركية في الشرق الأوسط.

يتمثل الهدف الأساسي لبرنامج قادة الغد التابع لمبادرة الشراكة الأميركية-الشرق أوسطية في بناء كادر من قادة الجامعات في سن الجامعة ممن يتمتعون بعقلية مدنية وقادرون فكريًا ومهنيون، والذين سيصبحون قادة المجتمع والأعمال والقادة الوطنيين في المستقبل. يهدف البرنامج إلى رعاية المهارات القيادية وروح المشاركة المدنية والعمل التطوعي بين الطلاب المتفوقين في سن الجامعة في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) والجامعة الأميركية في القاهرة (AUC) والجامعة اللبنانية الأمريكية (LAU). سينضم الطلاب الذين تم اختيارهم إلى رواد الغد 501 Tomorrow’s Leaders الذين شاركوا في هذا البرنامج.

قد يسعى رواد الغد للحصول على درجة جامعية مؤهلة في مجال محدد في إحدى المؤسسات المضيفة الثلاث، ويجب أن يكونوا مستعدين لبدء البرنامج في فصل الخريف 2021. من المتوقع أن يحافظ المشاركون على معدل تراكمي قدره 3.0 على الأقل، والمشاركة في أنشطة خدمة المجتمع، والمشاركة في التدريبات المهنية ذات الصلة. قد تتاح للطلاب أيضًا فرصة لقضاء فصل دراسي في الخارج في الولايات المتحدة، وسيتم توفير تدريب محدود على اللغة الإنجليزية لبعض المشاركين.

تشمل المشاركة في البرنامج: تكاليف السفر والرسوم الدراسية الأكاديمية لمدة أربع سنوات من الجامعة في الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة الأميركية بالقاهرة والجامعة اللبنانية الأميركية والتأمين ضد الحوادث والمرض والإسكان وراتب شهري خلال العام الدراسي.

الموعد النهائي للتقديم: 4 كانون الأول/ ديسمبر 2020

المؤهلات:

يجب على المتقدمين:

– أن يكون حاليّا طالبًا في المدرسة الثانوية أو متقدمًا تخرج من المدرسة الثانوية في 2020 أو 2019.

– أن يكون مواطنًا من الجزائر أو مصر أو العراق أو الأردن أو لبنان أو المغرب أو سوريا أو تونس أو اليمن.

– أن يكون لديك أوراق اعتماد أكاديمية قوية.

– إتقان اللغة الإنجليزية كتابةً وتحدثًا بحد أدنى 55 درجة في اختبار TOEFL iBT لا يتجاوز تاريخه العامين.

– قد يكون الطلاب المؤهلين مؤهلين للحصول على تدريب مكثف على اللغة الإنجليزية لمدة تصل إلى عام واحد.

– إذا لم تكن لديك درجة في اختبار TOEFL، أو إذا كانت نتيجتك أقدم من عامين، عليك الإتصال بأميديست لجدولة الاختبار.

– إظهار النضج والمرونة وإمكانات القيادة.

– الحفاظ على معدل تراكمي مرتفع واجتياز امتحان التخرج من المدرسة الثانوية في عامهم الأخير.

– تكون قادرًا على بدء البرنامج في آب/ أغسطس – أيلول/ سبتمبر 2021.

كيفية التقديم:

يتم استقطاب المتقدمين من الجزائر ومصر والعراق والأردن ولبنان والمغرب وسوريا وتونس واليمن. يرجى الاطلاع على صفحة المعلومات الخاصة ببلدك لمعرفة متطلبات الأهلية والموعد النهائي لتقديم الطلبات.


الذهاب إلى الموقع