google.com, pub-6654709521456670, DIRECT, f08c47fec0942fa0 نصائح للمنح الدراسية: اسأل نفسك "هل أنا مؤهل للحصول على منحة دراسية؟"

أخر الاخبار

نصائح للمنح الدراسية: اسأل نفسك "هل أنا مؤهل للحصول على منحة دراسية؟"


لنبقي علي تواصل 

صفحتنا علي الفيسبوك المنحة

قناتنا علي يوتيوب المنحة

قناتنا علي تلجرام المنحة

حسابنا علي انستجرام

حسابنا علي تويتر

مجموعتنا المخصصة للمنح الدراسية

من هنا

☝لمزيد من المنح من هن☝

نصائح للمنح الدراسية: اسأل نفسك "هل أنا مؤهل للحصول على منحة دراسية؟"


للتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية ، من المهم فهم نصائح المنح الدراسية ، وإدراك بعض الحقائق والأساطير حول المنح الدراسية ، بالإضافة إلى إدراك الحقائق عن نفسك بشكل أكثر أهمية. قبل التقدم لأي منحة دراسية ، اسأل نفسك أولاً "هل أنا مؤهل حقًا للحصول على منحة دراسية دولية ؟ هل مؤهلاتي كافية؟ ما الذي يمكنك فعله لتحسين فرصي ؟ هل مؤهلاتك وسيرتك الذاتية ومقالاتك كافية؟ سيكون هناك المئات أو الآلاف منكم ممن يحملون نفس المؤهلات ويتقدمون لنفس المنحة الدراسية.

هذه هي الأسئلة التي سيساعدك موقعُ فرص العمل في إجابة عنها. أحد الأشياء المهمة  التي يجب أن تدركها بشأن المنح الدراسية هو  أنها  لا تُمنح فقط لأي شخص يطلبها أو يطلبها أو يطلبها. لا تُمنح لمجرد كونك فقيرًا ومحرومًا ، أو لم يتم تقديمها لمجرد أنك من دولة نامية أو لمجرد أنك تنتمي إلى مجموعة أقلية. يمكنك أن ترى  أفضل البلدان للتعليم في العالم

الحقيقة هي أن المنح الدراسية لا تُمنح ، بل تُكتسب. تكسبها من خلال إظهار إمكاناتك وإثبات مؤهلاتك. يتم كسبها من خلال عملك الدؤوب والتميز. العمل الذكي يعمل بشكل جيد أيضًا . سنطلعك على الحقيقة الصعبة حول نصائح المنح الدراسية ، والمؤهلات ، وكيف يمكنك تحسين فرصك ، وما الذي يجعلك مرشحًا مختلفًا عن الآخرين. لأن شباب اليوم سيحكمون العالم في السنوات القادمة.

نصائح للمنح الدراسية # 1: هل أنا مؤهل للحصول على منحة دراسية؟

صحيح أن حالة الحرمان بك مؤهلة في البداية كنت الحصول على منحة دراسية (لهذا السبب هناك منح الأقلية ، المنح الدراسية على أساس الحاجة المالية ، تطوير المنح الدراسية البلد )، سوف لا تزال لديها لتلبية غيرها من المؤهلات التي وضعتها مزود المنح الدراسية.

لنلقِ نظرة عامة على مؤهلات المنح الدراسية النموذجية التي يطلبها مقدمو المنح الدراسية أو المنح الجامعية أو المنح الحكومية .

الحد الأدنى من مؤهل المنحة

يجب أن تكون من بلد يحدده مقدم المنحة.

يجب أن تكون في سن معينة كما حددها مقدم المنحة. لاحظ أن هذا ليس هو الحال دائمًا ، فهناك العديد من المنح الدراسية التي لا يوجد فيها شرط للعمر.

يجب أن تكون حاصلاً على دبلوم المدرسة الثانوية عند التقدم للحصول على البكالوريوس ؛ درجة البكالوريوس عند التقدم للحصول على درجة الماجستير. ودرجة الماجستير عند التقدم للحصول على الدكتوراه

يجب أن تستوفي المتطلبات الأكاديمية للبرنامج الذي تتقدم إليه. في معظم الحالات ، يجب أن يتم قبولك في البرنامج الذي تتقدم إليه قبل أن يتم اعتبارك في منحة دراسية.

يجب أن يكون لديك معرفة جيدة باللغة الإنجليزية مع درجات TOEFL أو IELTS كدليل. في بعض الحالات ، يكون إثبات اللغة الإنجليزية كوسيلة للتعليم في شهادتك الجامعية كافياً وهو ما يسمى شهادة إتقان اللغة الإنجليزية.

يمكنك بسهولة الحصول عليها من جامعتك. يمكنك الدراسة بدون ILETS في الدول الأجنبية.

المؤهلات الإضافية لنوع معين من المنح الدراسية

منح القبول : يجب أن تستوفي المعدل الأكاديمي للمدرسة الثانوية الذي حدده مقدم المنحة (عادة 90٪ أو أعلى)

منح التميز : يجب أن تستوفي المعدل التراكمي المطلوب من قبل موفر المنحة (عادةً 3.0 أو أعلى على نظام تصنيف 4.0)

منح القيادة : يجب أن تظهر إمكانات قيادية وامتلاك مهارات و / أو خبرة قيادية

منح المنافسة : يجب أن تفوز بالمسابقة (أي مسابقة مقال)

منح التنمية : يجب أن تعود إلى وطنك بعد دراستك

منح الشباب : يجب أن تكون شابًا ، على الأقل أقل من 25 عامًا.

هل مؤهلاتي كافية؟

  • كما ذكرنا أعلاه ، حتى إذا استوفيت الحد الأدنى من المؤهلات للمنحة ، فهذا لا يعني بالضرورة أنك ستحصل على منحة دراسية.
  • على التفوق الأكاديمي الطالب وإمكاناته في له / لها اقترح مجال الدراسة - المتقدمين يجب أن تكون قادرة على إثبات وجود صلة بين لهم موضع الدراسة ومن الأهداف الوظيفي على المدى الطويل .
  • الأداء الأكاديمي للطالب كما يتضح من الدرجات ودرجات الاختبار والمنشورات وخطابات التوصية من تعليمه السابق.
  • خطاب تحفيز الطالب (أو في بعض الحالات ، مقال تحفيزي)
  • جودة طلب المنحة المقدم (اكتمال ، دقة ، تناسق).
  • في منح التنمية ، على وجه الخصوص ، يتم تقييم الطلاب بناءً على قدرتهم على المساهمة في تنمية وطنهم.
  • في حالة طلاب البحث ، يتم تقييم الطلاب بناءً على مزايا الدراسة البحثية المقترحة وأهميتها.

يمكنك إيجاد طرق لاكتساب ميزة على منافسيك . على سبيل المثال ، إذا لم يكن لديك درجات أكاديمية جيدة جدًا ، فإن خطاب التحفيز الشخصي هو فرصتك لإظهار مدى استحقاقك للحصول على المنحة الدراسية. 

من المفيد أيضًا معرفة ملفات تعريف الحاصلين على المنح الدراسية السابقين ؛ سيعطيك فكرة عن نوع الطالب الذي يبحث عنه مقدمو المنح الدراسية.

اختبار بسيط

إليك طريقة بسيطة لاختبار فرصك في الحصول على منحة دراسية.

أجب بصدق : هل استوفيت على الأقل الحد الأدنى من مؤهلات المنح الدراسية الموضحة أعلاه؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فلديك فرصة جيدة للحصول على منحة دراسية.

إذا كانت الإجابة "لا" ، فسيكون لديك فرص أصعب في الحصول على منحة دراسية ؛ إما أن تجد طريقة للوفاء بالمؤهلات التي حددها مقدم المنح الدراسية أو تجد منحًا دراسية أخرى لا تتطلب مؤهلات صارمة.

نأمل أن يكون هذا المنشور قد ساعدك في اكتساب منظور جديد حول نصائح المنح الدراسية ، والتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية ، وما يتطلبه منك.


لنبقي علي تواصل 

صفحتنا علي الفيسبوك المنحة

قناتنا علي يوتيوب المنحة

قناتنا علي تلجرام المنحة

حسابنا علي انستجرام

حسابنا علي تويتر

مجموعتنا المخصصة للمنح الدراسية

من هنا

☝لمزيد من المنح من هن☝

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -