النوع:الدراسات العليا والماجستير, الدكتوراه, تعليم جامعي

لمن:الطلاب العرب المهتمون بالدراسة في المملكة المتحدة

ما هي:الرسوم الدراسية ، الراتب

متى:2021 - 2022

أين:إمبريال كوليدج لندن

البرنامج:أكثر من سنة

آخر موعد للتقديم:06 نوفمبر 2020

المواطنة:الأردن, الإمارات العربية المتحدة, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

دول المقصد:المملكة المتحدة

المواد الأكاديمية:إدارة أعمال, تعليم, طب، وطب أسنان، وصحة عامة

منح بريزيدنت لنيل الدكتوراه في إمبريال كوليدج لندن

تقدم منح بريزيدنت لنيل الدكتوراه في إمبريال كوليدج لندن فرصة رائعة لطلاب الدكتوراه الموهوبين المحتملين من المملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم. ليست هناك قيود على الجنسية.

يهدف برنامج المنح الدراسية إلى تزويد ما يصل إلى 50 طالبًا باحثًا بفرصة للعمل في مجال البحث الذي يختارونه بدعم من المشرف.

تغطي المنحة:

– التمويل الكامل للرسوم الدراسية.

– راتب قدره 21,600 جنيه إسترليني (28,185 دولارًا أمريكيًا) سنويًا للمساعدة في تكاليف المعيشة.

– منحة للمواد الاستهلاكية بقيمة 2000 جنيه إسترليني (2610 دولارًا أمريكيًا) سنويًا للسنوات الثلاث الأولى من الدراسة.

– برنامج من الفرص والفعاليات المخصصة التي تقدمها كلية الدراسات العليا.

تعتبر فرص الحصول على تمويل برامج الدكتوراه عبر هذا البرنامج تنافسية للغاية، مع متطلبات مؤهلات أعلى من المعتاد. يجب أن يكون المتقدمون واثقين من قدرتهم على إظهار أداء أكاديمي متميز قبل التقدم لهذه المنحة. حصل المستفيدون السابقون الناجحون من المنحة على مرتبة عالية في فصولهم، وغالبًا ما حصلوا على درجات 85 بالمائة أو أعلى في درجتهم.

باب التقديم للعام الدراسي 2021-22 مفتوح الآن. أقرب تاريخ بدء حجز الأماكن الممولة هو 1 آب/ أغسطس 2021، وآخر تاريخ للبدء هو 1 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

مجالات تركيز هذه الفرصة:

العلوم التطبيقية والمهن

الادارة والاعمال

التربية والتدريب

الهندسة والتكنولوجيا

الطب والصحة

الموعد النهائي: سيتم النظر في الطلبات طوال العام الدراسي.

سيتم إخطار المتقدمين الذين يتقدمون قبل 6 تشرين الثاني/ نوفمبر 2020، والذين حصلوا على منحة دراسية بحلول 31 كانون الثاني/ يناير-2021.

سيتم إخطار المتقدمين الذين يتقدمون قبل 8 كانون الثاني/ يناير 2021 والذين حصلوا على منحة دراسية بحلول 31 آذار/ مارس 2021.

سيتم إخطار المتقدمين الذين تقدموا قبل 19 آذار/ مارس 2021 والذين حصلوا على منحة دراسية بحلول 31 أيار/ مايو 2021.

المؤهلات:

– يتم قبول الطلبات من المرشحين الموهوبين من إمبريال كوليدج لندن والمملكة المتحدة وجميع أنحاء العالم. ليست هناك قيود على الجنسية.

– يجب أن يكون المرشحون ضمن أعلى المتفوقين في مراحلهم الجامعية، وأن يحصلوا على درجة أولى من المملكة المتحدة أو ما يعادلها أو بصدد الحصول عليها.

– يجب أن يكون المرشحون الحاصلون على مؤهل مستقل لدرجة الماجستير قد حصلوا على تمييز أو، في حالة عدم تحقيق ذلك بعد، أن يكونوا قادرين على تقديم دليل على الأداء العالي الذي سيؤدي إلى التميز. يجب أن يكونوا حاصلين أيضًا على درجة جامعية من الدرجة الأولى في المملكة المتحدة أو ما يعادلها (برامج درجة الماجستير المتكاملة التي تشكل جزءًا من درجة البكالوريوس، على سبيل المثال ماجستير العلوم أو الرياضيات أو الهندسة، التي يتم تقييمها من قبل مكتب القبول كطالب جامعي المؤهل عند تحديد الأهلية). يجب أن يكون المرشحون الحاصلون على مؤهلات ماجستير متعددة مستقلة قد حققوا تمييزًا في أكثر المؤهلات صلةً بدراسة درجة الدكتوراه الخاصة بهم.

– نحث بشدة المرشحين الحاصلين على درجات من مؤسسات خارجية على تحديد ما إذا كانت درجاتهم/ معدلاتهم معادلة لمعايير الأهلية ذات الصلة.

الوثائق المطلوبة

– استمارة التقديم

– بيان شخصي: يتكون من 1000 كلمة تقريبًا (صفحتان كحد أقصى) ويحدد إنجازاتك الأكاديمية والبحثية حتى الآن، موضحًا بإيجاز مشروعك البحثي الذي تخطط له.

– شهادة إجادة اللغة الإنجليزية لإظهار مستوى جيد في اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة.

كيفية التقديم:

ليس هناك استمارة محددة لطلب المنحة. يجب عليك تقديم طلبك للقبول للدراسة في كلية إمبريال من خلال نظام القبول عبر الإنترنت الخاص بنا وسوف يقوم قسمك بتقديمك للمنحة الدراسية بناءً على الجدارة الأكاديمية والإمكانيات.

عندما يُطلب منك بيان شخصي، يجب عليك التأكد من أنه يتكون من 1000 كلمة تقريبًا (صفحتان كحد أقصى) ويحدد إنجازاتك الأكاديمية والبحثية حتى الآن، موضحًا بإيجاز مشروعك البحثي الذي تخطط له. لن تنظر لوحة الاختيار في البيانات التي تتجاوز حد الصفحتين. يمكنك إرسال نسخ محدثة من هذا البيان إذا لزم الأمر بعد تقديم الطلب.

ليُنظر في وضعك في برنامج منح بريزيدنت لدرجة الدكتوراه، يجب على المتقدمين تحديد هذا الخيار في قسم التمويل في علامة التبويب أسئلة إضافية داخل استمارة الطلب عبر الإنترنت.

يجب عليك أيضًا تلبية أي من متطلبات التقديم الإضافية المذكورة من قبل القسم الذي تختاره.

 

الذهاب إلى الموقع