النوع:الدراسات العليا والماجستير

لمن:الطلاب العرب الذين يتطلعون لدراسة الماجستير في معهد العلوم السياسية بفرنسا

ما هي:رسوم دراسية

متى:2021-2022

أين:معهد العلوم السياسية ،فرنسا

البرنامج:سنتان

آخر موعد للتقديم:14 فبراير 2021

المواطنة:الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, عمان, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

دول المقصد:فرنسا

المواد الأكاديمية:جميع المواد

الوصف:

يدعم برنامج التميّز الكويتي للمنح الدراسية الطلاب المتميزين القادمين من العالم العربي والكويت لمتابعة دراساتهم العليا على مستوى الماجستير في معهد العلوم السياسية بفرنسا. سيتم تقديم منح دراسية متعددة لأفضل المرشحين على أساس تنافسي.

من حيث المبدأ، تذهب المنحة لتغطية الرسوم الدراسية في معهد الدراسات السياسية Sciences Po. يُمنح كل مستلم ما يصل إلى 10,000 يورو سنويًا (أي 20,000 يورو لمدة عامين من الدراسة).

تُقدم المنحة لكامل مدة الدراسة في معهد الدراسات السياسية Sciences Po بشرط استمرار الأداء الأكاديمي الكافي (ضمن أعلى 50 في المئة من الفصل).

يُرجى ملاحظة أن المنحة مقدمة للطلاب الذين يبدأون دراستهم في آب/ أغسطس 2021 وقد لا يتم تأجيلها.

الموعد النهائي للتقديم: قبل يوم الأحد 14 شباط/ فبراير 2021 الساعة 11:59 مساءًا بتوقيت باريس، واستلام النتائج بحلول أيّار/ مايو 2021.

المؤهلات:

يجوز لمواطني الدول العربية، بما في ذلك منطقة الخليج، التقديم. يجب أن يكون المتقدمون طلابًا يسعون للحصول على درجة علمية لأول مرة في فرنسا.

يجب أن يكون المتقدم:

– قد قدم طلبًا كاملاً إلى معهد الدراسات السياسية Science Po ضمن قبولات العام 2021 (بما في ذلك جميع المستندات والمراجع الداعمة) عبر بوابة القبول في Science Po.

– قد تقدّم إلى واحدة من كليات الدراسات العليا السبع في Science Po، في أي من برامج درجة الماجستير لمدة عامين.

الطلاب المتقدمون لبرنامج يمنح درجة مزدوجة غير مؤهلين للمنحة. الطلاب المتقدمون لبرنامج درجة الماجستير لمدة عام واحد غير مؤهلين.

كيفية التقديم

للتقديم، يرجى إرسال الوثائق التالية عبر البريد الإلكتروني إلى program.kuwait@sciencespo.fr مع وضع “Kuwait Excellence Scholarship Application 2021” في سطر الموضوع.

– سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية.

– خطاب تغطية باللغة الإنجليزية من 1,000 كلمة موجه إلى أعضاء لجنة الاختيار المشتركة (مع ضرورة الإشارة إلى برنامج الماجستير في Science Po الذي تتقدم له). يجب أن يكون هذا الخطاب مختلفًا عن خطاب التحفيز الخاص بك إلى Science Po، مع وصف دوافعك للتقدم إلى منحة التميز الكويتية.

– نسخة من جواز سفرك.

– استمارة إخلاء طرف مكتمل وموقع.

الذهاب إلى الموقع