النوع: الدراسات العليا والماجستير, الدكتوراه  لمن: الطلاب العرب المهتمين بالدراسة في فرنسا  ما هي: رسوم دراسية ومصروف جيب  متى: 2021-2022  أين: فرنسا  البرنامج: سنة واحدة  آخر موعد للتقديم: 21 يناير 2021  المواطنة: الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا  دول المقصد: فرنسا  المواد الأكاديمية: رياضيات  الوصف:  تقدم مؤسسة باريس للعلوم الرياضية (FSMP) للطلاب، الذين يتم اختيارهم من خلال عملية التقديم عبر الإنترنت، منحًا دراسية تغطي الرسوم الدراسية وراتبًا في إحدى جامعات شبكتها. سيتمكن الفائزون من التسجيل في جامعات شبكة FSMP. كما سيستفيدون من مجموعة من الدورات التدريبية التي تعتمد على مهارات المختبرات الباريسية بأكملها في أبحاث العلوم الرياضية.  يحصل الفائزون على إعفاء من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب يصل إلى 1,100 يورو شهريًا: 600 يورو شهريًا بالإضافة إلى 500 يورو شهريًا للحصول على إعانة إسكان (عند تبرير الحاجة لذلك فقط).  الموعد النهائي للتقديم: 22 كانون الثاني/ يناير 2021  المؤهلات:  – هذه المنحة متاحة للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم في السنة الأولى و/ أو في السنة الثانية من برنامج لمنح درجة الماجستير في الرياضيات الأساسية وعلوم الكمبيوتر النظرية.  – يتم تشجيع الطالبات بشكل خاص على التقديم.  كيفية التقديم:  هناك فترتين لتقديم الطلبات كل عام:  – من 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2020 إلى 22 كانون الثاني/ يناير 2021 (11:59 مساءًا بتوقيت باريس): هذه الفترة مفتوحة للطلاب الذين أكملوا درجة البكالوريوس أو السنة الأولى من برنامج درجة الماجستير خارج فرنسا. يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت بالضغط هنا.  – من 1 كانون الأول/ ديسمبر 2020 إلى 8 أيار/ مايو 2021 (11:59 مساءًا بتوقيت باريس): ستكون هذه الفترة مفتوحة لذات الطلاب المذكورين أعلاه و للطلاب الذين أكملوا درجة البكالوريوس أو السنة الأولى من برنامج يمنح درجة الماجستير في إحدى جامعات شبكة FSMP. (نموذج طلب الفترة الثانية غير متوفر بعد.)  الوثائق المطلوب تحميلها عند التقديم عبر الإنترنت:  – السيرة الذاتية.  – خطاب التقديم.  – تقارير المدرسة لدرجة البكالوريوس (نسخة من الدرجات) والشهادة.  – تقارير المدرسة لدرجة الماجستير (نسخة من الدرجات) والشهادة عند توفرها.  – خطاب (خطابات) توصية: لا تنس أن تذكر (الخطوة 4 من عملية التقديم) عنوان البريد الإلكتروني للأساتذة الذين يرغبون في إرسال خطابات توصية. سيتلقى المتقدمون بريدًا إلكترونيًا تلقائيًا لتحميل خطاباتهم.  سيتم النظر في الطلبات الكاملة فقط.  المتقدمون مدعوون أيضًا إلى تقديم أي وثائق رسمية تشهد على إنجازاتهم (الترتيب، الترتيب في المسابقات الوطنية والدولية، إلخ). علاوة على ذلك، يتم تشجيع مؤلفي خطابات التوصية على تقديم عناصر المقارنة التي يمكن التحقق منها، إن أمكن.  الذهاب إلى الموقع

النوع:الدراسات العليا والماجستير, الدكتوراه

لمن:الطلاب العرب المهتمين بالدراسة في فرنسا

ما هي:رسوم دراسية ومصروف جيب

متى:2021-2022

أين:فرنسا

البرنامج:سنة واحدة

آخر موعد للتقديم:21 يناير 2021

المواطنة:الأردن, الإمارات العربية المتحدة, البحرين, الجزائر, السعودية, السودان, الصومال, العراق, الكويت, المغرب, اليمن, تونس, جزر القمر, جيبوتي, سوريا, فلسطين, قطر, لبنان, ليبيا, مصر, موريتانيا

دول المقصد:فرنسا

المواد الأكاديمية:رياضيات

الوصف:

تقدم مؤسسة باريس للعلوم الرياضية (FSMP) للطلاب، الذين يتم اختيارهم من خلال عملية التقديم عبر الإنترنت، منحًا دراسية تغطي الرسوم الدراسية وراتبًا في إحدى جامعات شبكتها. سيتمكن الفائزون من التسجيل في جامعات شبكة FSMP. كما سيستفيدون من مجموعة من الدورات التدريبية التي تعتمد على مهارات المختبرات الباريسية بأكملها في أبحاث العلوم الرياضية.

يحصل الفائزون على إعفاء من الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب يصل إلى 1,100 يورو شهريًا: 600 يورو شهريًا بالإضافة إلى 500 يورو شهريًا للحصول على إعانة إسكان (عند تبرير الحاجة لذلك فقط).

الموعد النهائي للتقديم: 22 كانون الثاني/ يناير 2021

المؤهلات:

– هذه المنحة متاحة للطلاب الراغبين في متابعة دراستهم في السنة الأولى و/ أو في السنة الثانية من برنامج لمنح درجة الماجستير في الرياضيات الأساسية وعلوم الكمبيوتر النظرية.

– يتم تشجيع الطالبات بشكل خاص على التقديم.

كيفية التقديم:

هناك فترتين لتقديم الطلبات كل عام:

– من 1 تشرين الأول/ أكتوبر 2020 إلى 22 كانون الثاني/ يناير 2021 (11:59 مساءًا بتوقيت باريس): هذه الفترة مفتوحة للطلاب الذين أكملوا درجة البكالوريوس أو السنة الأولى من برنامج درجة الماجستير خارج فرنسا. يجب تقديم الطلبات عبر الإنترنت بالضغط هنا.

– من 1 كانون الأول/ ديسمبر 2020 إلى 8 أيار/ مايو 2021 (11:59 مساءًا بتوقيت باريس): ستكون هذه الفترة مفتوحة لذات الطلاب المذكورين أعلاه و للطلاب الذين أكملوا درجة البكالوريوس أو السنة الأولى من برنامج يمنح درجة الماجستير في إحدى جامعات شبكة FSMP. (نموذج طلب الفترة الثانية غير متوفر بعد.)

الوثائق المطلوب تحميلها عند التقديم عبر الإنترنت:

– السيرة الذاتية.

– خطاب التقديم.

– تقارير المدرسة لدرجة البكالوريوس (نسخة من الدرجات) والشهادة.

– تقارير المدرسة لدرجة الماجستير (نسخة من الدرجات) والشهادة عند توفرها.

– خطاب (خطابات) توصية: لا تنس أن تذكر (الخطوة 4 من عملية التقديم) عنوان البريد الإلكتروني للأساتذة الذين يرغبون في إرسال خطابات توصية. سيتلقى المتقدمون بريدًا إلكترونيًا تلقائيًا لتحميل خطاباتهم.

سيتم النظر في الطلبات الكاملة فقط.

المتقدمون مدعوون أيضًا إلى تقديم أي وثائق رسمية تشهد على إنجازاتهم (الترتيب، الترتيب في المسابقات الوطنية والدولية، إلخ). علاوة على ذلك، يتم تشجيع مؤلفي خطابات التوصية على تقديم عناصر المقارنة التي يمكن التحقق منها، إن أمكن.

الذهاب إلى الموقع