النوع:الدراسات العليا والماجستير

لمن:الطلاب المغاربة الذين يطمحون للتعلم في بلجيكا

ما هي:الرسوم الدراسة، راتب شهري، وبدل سفر

متى:2021-2022

أين:بلجيكا

البرنامج:سنة واحدة

آخر موعد للتقديم:05 فبراير 2021

المواطنة:المغرب

دول المقصد:بلجيكا

المواد الأكاديمية:إدارة تغير المناخ, إدارة موارد طبيعية, البيئة والاستدامة, المجالات البيئية, المجلات الطبية, تنمية مجتمع, دراسة الاستزراع المائي والدراسات البيئية., زراعة, طب، وطب أسنان، وصحة عامة, هندسة الطب الحيوي

الوصف:

أكاديمية البحث والتعليم العالي ARES عبارة عن اتحاد من مؤسسات التعليم العالي في المنطقة الفرنكوفونية في بلجيكا.

تقدم منح آريس للماجستير والدورات التدريبية للطلاب من المغرب فرصة لنيل درجة الماجستير المتخصصة لمدة عام واحد من الجامعات الشريكة في بلجيكا. يمكن العثور على الدورات والجامعات المؤهلة على هذا الرابط.

تشمل المنح الدراسية الرسوم الدراسية كاملة وتكاليف السفر وراتب المعيشة والتكاليف الأخرى المتعلقة بالدراسات.

المواد “التخصصات” المتاحة:

الزراعة والغابات، تربية الأحياء المائية ومصايد الأسماك، الأعمال والإدارة، نظم معلومات الأعمال، الاقتصاد، إدارة الطوارئ والكوارث، العلوم البيئية، الدراسات البيئية وعلوم الأرض، إدارة المزارع، المالية، نظم المعلومات الجغرافية (GIS)، العلوم الصحية، حقوق الإنسان، الطب والصحة، الصحة العامة، إدارة المخاطر، العلوم الاجتماعية، إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية، التخطيط الحضري/ التنمية الحضرية والتصميم الحضري.

المزايا:

  • رسوم المشاركة/ البرنامج: التقدم بطلب للحصول على منحة ARES بشكل مجاني تمامًا. لا تفرض ARES رسومًا في أي مرحلة من مراحل عملية التقديم أو الاختيار. يمكنك إبلاغنا عبر البريد الإلكتروني على scholarships-cooperation@ares-ac.be عن أية مشاكل مع الأفراد أو الشركات الذين يدعون تمثيل ARES ويطلبون أي مدفوعات.
  • رحلة الطيران: تكاليف السفر الدولي. من الواجب تقديم الإيصالات. السفر بالدرجة الاقتصادية على متن شركة طيران معتمدة من اتحاد النقل الجوي الدولي، بحد أقصى تذكرة ذهاب وعودة واحدة لكل عام دراسي.
  • الإقامة: بسعر موحد 1150 يورو شهريا لمدة 12 شهر.
  • رسوم البعثة غير المباشرة: دفعة لمرة واحدة بقيمة 150 يورو تُمنح عند وصول المستفيد.
  • الرسوم الدراسية: 700 يورو. يتم دفع هذا المبلغ مرة واحدة لكل إقامة عند وصول المستفيد.
  • رسوم التسجيل/ التذكرة: بالسعر الحالي لمنح DGD.
  • الراتب/ البدل: رسوم التأمين: تدفع مباشرة من ARES.
  • النقل المحلي: تكاليف السفر التي تشكل جزءًا من التدريب بين الجامعات. يجب تقديم الإيصالات المستردة على أساس التكاليف الحقيقية المتكبدة، مع الإيصالات المقدمة.
  • الراتب/ البدل: بدل المعيشة للدورات التدريبية: 83 يورو/ يوم للإقامات التي تستمر من 8 إلى 17 يومًا 1400 يورو/ شهرًا للإقامات التي تمتد من 18 يومًا إلى شهر واحد (مبلغ محدد) 1400 يورو/ شهرًا للإقامات التي تتراوح من 1 إلى 6 أشهر، مقسمة على عدد الأيام

الموعد النهائي للتقديم: 15 كانون الثاني/ يناير 2021

المؤهلات:

اللغات المطلوبة: الفرنسية

  • المستوى: جيد جدًا
  • إتقان اللغة الفرنسية كتابة وتحدثًا. بالنسبة للدورات التدريبية التي تعقد بلغة أخرى، من الضروري أن يكون لديك مستوى مناسب في لغة الدورة، كتابةً وتحدثًا. نحن نصرّ على أن يلتزم المتقدم بتعلم اللغة الفرنسية من أجل المشاركة في الحياة اليومية في بلجيكا.
  • الخبرة المطلوبة: 2 سنوات خبرة
  • ليست لديك خبرة سفر سابقة/ محدودة
  • يجب على المتقدمين عدم الحصول على قبول مسبق في إحدى الجامعات الفرنكوفونية في بلجيكا من أجل النظر في طلبهم الحصول على منح ARES.
  • العودة إلى وطنك بعد انتهاء برنامجك

كيفية التقديم:

يرجى ملاحظة كون إجراءات التقديم متاحة الآن عبر الإنترنت عبر منصة GIRAF.

– أولا، تحتاج إلى إنشاء حساب على موقع GIRAF بالضغط هنا. سيتم التحقق من صحة حسابك (في غضون ساعات قليلة إلى بضعة أيام) وستتلقى بريدًا للتأكيد.

– بمجرد التحقق من صحة حسابك، يمكنك الوصول إلى نموذج الطلب عبر علامة التبويب “الفترات التنافسية” في ملف تعريف GIRAF الخاص بك. يرجى ملاحظة أنه ما عليك سوى النقر مرة واحدة على الزر “بدء التقديم للماجستير وبرامج التدريب” في GIRAF. ستجد بعد ذلك نموذج الطلب الخاص بك في جدول المهام الخاص بالفترات التنافسية

– يمكنك إكمال النموذج الخاص بك عدة مرات، طالما أنك تستخدم الخيار “حفظ وتحرير لاحقًا”. سوف تجد النموذج الخاص بك في كل مرة في جدول المهام الخاصة بك من علامة تبويب الفترات التنافسية في GIRAF.

– بمجرد النقر فوق “أرسل طلبي”، يتم إرسال ملفك إلى ARES ولن يعود بإمكانك تعديله. لا يزال بإمكانك الرجوع إلى الطلب من خلال ملفاتي المُقدّمة.

الذهاب إلى الموقع