recent
أخبار ساخنة

كيفية كتابة خطاب توصية - مثال ونصائح

كيفية كتابة خطاب توصية - مثال ونصائح

 

كيف تكتب خطاب توصية؟ خطاب العرض أو خطاب التوصية ، المعروف أيضًا باسم خطاب مرجعي ، خطاب مرجعي ، هو تقرير يقوم فيه المؤلف / المعلم / الأستاذ / الرئيس بتقييم ميزات وسمات ودوافع ومساعي التلميذ.

قم بإعداد خطاب التوصية الخاص بك من أستاذ قد يتعرف عليك جيدًا ويفهمك. قبل البدء تقريبًا بطريقة لكتابة خطاب توصية للطالب ، لديك أولاً مفهوم واضح وصحيح حول خطاب توصية وطريقة كتابة خطاب توصية.

في كل مكان في العالم ، تعتبر المنح الدراسية تنافسية . للفوز بالمنح الدراسية ، يجب أن يكون المرء فريدًا من بين آلاف الطلبات. في المقام الأول بالنسبة للمنح الدراسية ، كل متطلب متساوٍ للجميع. أعني أن كل شخص لديه 3+ CGPA . كل شخص لديه 16 سنة من التعليم.

لذا ، لماذا تم اختيار عدد قليل فقط

الغرض مع أشياء مختلفة ، كما أن خطاب التوصيات يميز بشكل كبير. لا يجب أن يكون الأمر مجرد "هو / هي يمكن أن يكون صعبًا جدًا ، ودقيقًا ، ومطيعًا ، وذكيًا ، وما إلى ذلك." قم بإلقاء نظرة على رسالة توصية رائعة تحتها.

أ

 نواع خطابات التوصية

  • طريقة كتابة خطاب توصية للمنحة الدراسية
  • كيفية كتابة خطاب توصية للطالب
  • كيفية كتابة خطاب توصية لعملية
  • كيفية كتابة خطاب توصية للجامعة
  • خطاب توصية قصير

نصائح وأمثلة

لكتابة رسالة جيدة ، أريد كطريقة لتقديم أمثلة ملموسة . التعليقات العامة ، التي تتضمن "هذا الطالب مجتهد وذكي" ، ضعيفة وغير مجدية . أي شخص يستخدم عملية التخرج هو مجتهد وذكي!

العينة أدناه

"في مواجهة مشكلة تحديد موقع معالم الوجه تلقائيًا في صورة ما ، جرب Joe ثلاث طرق مختلفة. أولاً ، قام بتنزيل وتجميع وتشغيل جهاز كشف المعالم مفتوح المصدر ، والذي أدى للأسف إلى نتائج سيئة. حاول Joe بعد ذلك إعادة ترميز جزء رئيسي من الخوارزمية ، خطوة مطابقة القالب ، لكن هذا لم يحسن دقتها بشكل كبير. أخيرًا ، قرر Joe البرمجة من البداية: قرأ برنامجًا تعليميًا لـ Open CV للتعرف على مطابقة الأنماط باستخدام ميزات الإضاءة الثابتة ، ثم كتب محدد المواقع الخاص به. أثبت هذا نجاحه ، وتمكن Joe من الاستمرار في بقية المشروع.

لقد تأثرت بمثابرة Joe في التغلب على هذه المشكلة ، ومهاراته في البحث عن حلول على شبكة الإنترنت ، واستعداده لتعلم مهارات جديدة لإنجاز المهمة. كان العديد من الطلاب قد استسلموا ، لكن Joe قبل التحدي دون تقديم شكوى. ربما فقد جو النوم لبضع ليالٍ في محاولة لحل المشكلة ، لكنه نال إعجابي إلى الأبد ".

قم بتنزيل خطاب التوصية

لذا يمكنك أن ترى ، لكي أتمكن من الاستشهاد بمثل هذه الأمثلة المحددة ، أحتاج إلى العمل معك عن كثب على مدار فصل دراسي أو أكثر. إذا كان تفاعلي الوحيد معك هو فقط من خلال تدريس فصل حضرته ، فعندئذ لا يمكنني قول أي شيء بخلاف ما هو واضح بالفعل من نصك الأكاديمي.

ويكون نصك على الأقل أكثر اكتمالاً وإيجازًا ، وبالتالي سيحزم المزيد من الضربات ، مما يمكنني كتابته. كما أن القيام بمشروع صفي لا يساعد أيضًا ، لأن مثل هذه المشاريع يتم إجراؤها عادةً في مجموعة ، ولا تسمح لي بالإشراف عليك عن كثب.

لذا ، فإن أخذ صفي ، بغض النظر عن مدى جودة أدائك فيه ، ليس سببًا جيدًا بالنسبة لي للكتابة لك.

خطابات توصية غير كافية وسيئة

لسوء الحظ ، فإن الرسائل التي تتحدث عن التفاصيل والعموميات فقط وفيرة ، ولم تقطع الجليد معي. عندما تبدأ الرسالة بـ ،  " لقد عرفت هذا الطالب منذ ثلاثة أشهر ؛ لقد أخذت دورة قمت بتدريسها في الفصل الدراسي الماضي " ، وتنتهي بعبارة  " لذلك ، أوصي بشدة بهذا الطالب لك " ، حيث تنخفض مصداقيتها إلى درجة تجعلها مثيرة للضحك. عادة ما أرفض مثل هؤلاء المتقدمين ، لأنهم ببساطة لا يبرزون.

بعض النصائح حول كيفية كتابة رسالة مرجعية

ذلك ما يمكن أن تفعله؟ نصيحتي لك هي أن تطلب رسائل من الأشخاص الذين عملوا  معك عن كثب ، والذين يمكنهم  الاستشهاد بحوادث محددة لإثبات صفاتك الجيدة. من الواضح أن هذا يتطلب ذلك  

(أ) تفعل شيئًا ما أو تُظهر بعض القوة في الشخصية لإثارة إعجاب حكمك ، و (ب) تنشئ علاقة معه / معها في وقت مبكر.

امنح وقتًا حتى يتعرف عليك حكمك. 

على الجانب المشرق ، ليس من الضروري أن يكون حكمك أستاذاً ؛ بدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون مشرفك التدريبي ، أو مدربًا لرياضة تتفوق فيها ، أو حتى قائدًا دينيًا يمكنه أن يشهد على روح التعاطف والتطوع لديك.

تذكر أن رسالتك يجب أن تساعد القارئ في تقييمك بشكل عام وليس فقط في الأكاديميين.

يرغب أستاذك أو رئيسك المستقبلي في معرفة مدى جودة عملك تحت الضغط ، سواء كنت لاعبًا في فريق ، أو هل قادت فريقًا من قبل ، وكيف تتعامل مع النكسات والإخفاقات ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى مهاراتك الفنية في تصحيح الأخطاء وفهمها الرياضيات وحل المشكلات.

أعطه / لها سيرتك الذاتية المحدثة.

تحدث عن إنجازاتك الأكاديمية وغير الأكاديمية: هل تطوعت لخدمة الفقراء في مجتمعك؟

google-playkhamsatmostaqltradent