recent
أخبار ساخنة

عملية الدراسة في كندا بدون IELTS

 

عملية الدراسة في كندا بدون IELTS

عدد كبير من الطلاب الدوليين المسجلين في الجامعات الكندية. إن عملية الدراسة في كندا بدون IELTS ليست بهذه الصعوبة. يعتبر اختبار IELTS مكلفًا ويمكن أن يضيع الوقت والطاقة الثمينين. إذن ، كيف تدرس في كندا بدون IELTS؟ يمكنك القيام بذلك بشكل استراتيجي من خلال التقدم إلى جامعات في كندا لا تتطلب اختبار IELTS. تتيح بعض الجامعات إمكانية الدراسة بدون IELTS في الجامعات الكندية.

فرصة رائعة لل دراسة في الخارج دون IELTS ومتابعة الخاص البكالوريوس ، الماجستير و الدكتوراه درجة من دون IELTS. هناك طرق يمكن من خلالها للجامعات الكندية "إثبات" إجادتك للغة الإنجليزية. تقبل بعض الجامعات خطاب توصية من أساتذتك السابقين فيما يتعلق بإجادتك للغة الإنجليزية.

تستثني بعض الجامعات شرط إجادة اللغة الإنجليزية للجنسيات المختارة ، ويمكن لجميع الجامعات قبول أشكال أخرى من إثبات إجادة اللغة الإنجليزية. كندا هي الوجهة الأكثر نموًا للطلاب الدوليين للدراسة. لقد نشرنا أيضًا قائمة أشهر المنح الدراسية في كندا في عام 2021 . القائمة الكاملة للجامعات وعملية الدراسة في كندا بدون IELTS مذكورة أدناه.

عملية الدراسة في كندا بدون IELTS

  • البلد المضيف: كندا
  • المنحة: ممولة بالكامل
  • البرامج: B achelor والماجستير، والدكتوراه درجة البرامج.

الطرق الشائعة للدراسة في كندا بدون اختبار IELTS

سأذهب إلى جامعات محددة في الجزء الأخير من هذه المقالة ، لكني أريد أن أقدم لكم مخططًا عامًا لسياسة الإعفاء لمعظم الجامعات. إذا استوفيت أحد الخيارات التالية ، يمكنك التقديم بدون اختبار IELTS:

  1. اختبارات إتقان اللغة الإنجليزية الأخرى مثل TOEFL
  2. لقد درست في مدرسة متوسطة اللغة الإنجليزية لمدة 4 سنوات
  3. البلد الذي أنت منه يتحدث الإنجليزية
  4. أنت تلتحق بمدرسة اللغة الخاصة بهم لمدة فصل دراسي أو لمدة عام

إذا كنت تستوفي واحدًا أو أكثر من هذه المعايير ، فمن المحتمل أن تكون مؤهلاً للدراسة في معظم الجامعات في كندا دون اختبار IELTS. الآن ، دعونا نلقي نظرة على التفاصيل.


 


 

أفضل الجامعات في كندا بدون متطلبات IELTS

1) جامعة وينيبيغ :

أوراق اعتماد IELTS ليست ضرورية لجامعة وينيبيغ. ومع ذلك ، فإن إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية هو مطلب إلزامي.

ما تحتاجه للدراسة فقط لتقديم شهادة إتقان اللغة الإنجليزية. عليك أن تخبرهم أن معهد شهادتك السابقة كان باللغة الإنجليزية.

2) جامعة بروك

يمكن أن يساعدك اختبار IELTS في الحصول على قبول ولكنه ليس ضروريًا. بخلاف IELTS ، ستقبل هذه المؤسسة أيضًا TOEFL أو IELP ، وهو برنامج  Brock Intensive English Language Program .

أيضًا ، إذا كنت قد أنهيت دبلوم البكالوريا الدولية حيث تكون اللغة الإنجليزية هي طريقة التدريس ، فيمكنك قبولك.

3) جامعة ساسكاتشوان

جامعة ساسكاتشوان هي موطن لعدد متزايد من الطلاب الدوليين. يقبلون اختبار TOEFL (درجة إجمالية تبلغ 86 درجة بحد أدنى 19 درجة في كل منطقة) كبديل لامتحان IELTS.

4) جامعة ميموريال في نيوفاوندلاند ولابرادور

ستمنحك الجامعة أيضًا إعفاءً إذا كان بإمكانك تقديم دليل على إجادتك للغة الإنجليزية من خلال إظهار درجاتك على مدار السنوات الأربع الأخيرة من حياتك الأكاديمية.

ومع ذلك ، هذا نادر ويجب على الطلاب التحقق من الإعفاءات بدقة من خلال الاتصال بالجامعة مباشرة. عليك أن تخبرهم أن معهد شهادتك السابقة كان باللغة الإنجليزية.

5) جامعة ريجينا :

يجب أن تكون قد أكملت تعليم ما بعد الثانوي الذي تم تقديمه في اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، تحتاج إلى التحقق من موقع الويب الخاص بالجامعة لمعرفة ما إذا كانت جامعتك السابقة والبلد الذي عرضته معفيين من القائمة.

6) جامعة كارلتون :

تحتاج إلى نسخ رسمية للسنوات الثلاث السابقة من المدرسة الثانوية أو الكلية أو الجامعة ، حيث تم تقديم التعليم باللغة الإنجليزية.

7) جامعة ميموريال :

تحتاج إلى حضور برنامج مكثف للغة الإنجليزية في حرم سانت جون أو أجنحة حرم جرينفيل بجامعة ميموريال.

8) جامعة كونكورديا :

بالنسبة لطلاب الدراسات العليا في مجال الأعمال ، يجب أن تكون قد التحقت بدورة أكاديمية في اللغة الإنجليزية في جامعة كونكورديا. ومع ذلك ، فإن الحالة ليست هي نفسها لكل طالب.

9) الكلية الكمبري

ليست هناك حاجة إلى IELTS و TOEFL. في الواقع ، وفقًا لموقع الويب الخاص بهم ، بمجرد وصول طالب دولي طالب إلى الحرم الجامعي ، ستقوم المدرسة بتقييم مهارات التحدث والكتابة لديهم.

google-playkhamsatmostaqltradent