بدأت جامعة أكسفورد في قبول الطلبات عبر الإنترنت للحصول على منح سكول الممولة بالكامل 2022-2023 من جميع الطلاب الدوليين.

تُمنح منح Skoll الدراسية من قبل كلية إدارة الأعمال بجامعة أكسفورد. يعد Skoll Center for Social Entrepreneurship مركزًا معروفًا جدًا يهدف إلى دعم ريادة الأعمال الاجتماعية في جميع أنحاء العالم. تُمنح منحة Skoll الدراسية للطلاب العازمين على حل المشكلات البيئية الملحة من خلال حلول تنظيم المشاريع. إلى جانب تقديم منحة دراسية ممولة بالكامل ، يقدم مركز Skoll للطلاب أيضًا التفاعل مع علماءه الذين يحدثون تغييرًا في المجتمع من خلال حلولهم المبتكرة. كما يمنحهم فرصة للقاء مستثمرين ورواد أعمال مشهورين من جميع أنحاء العالم.

عدد جوائز سكول للمنح الدراسية:

يقدم مركز سكول هذا العام أربع منح دراسية للطلاب المتميزين لدراسة ماجستير إدارة الأعمال في كلية سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد. مدة المنحة تصل إلى 3 سنوات.

بدلات وامتيازات سكول للمنح الدراسية

يغطي برنامج المنح الدراسية جميع النفقات التعليمية للحصول على ماجستير إدارة الأعمال من كلية سعيد للأعمال. كما يغطي نفقات المعيشة الجزئية لمتلقي المنح الدراسية. يرتفع المبلغ المخصص لتغطية نفقات المعيشة إلى 19،480.50 دولارًا أمريكيًا.

 

 

معايير الأهلية للمنح الدراسية Skoll:

يتم تصفية المتقدمين بناءً على معايير الأهلية التالية للاختيار النهائي لعلماء Skoll:

  • يجب أن يكون المتقدمون ، من أجل أن يكونوا مؤهلين للتقدم للحصول على الجائزة ، إما رواد أعمال اجتماعيين أو يجب أن يكون لهم مهنة مؤثرة في المجتمع.
  • يتم تعريف المهنة المؤثرة على أنها شخص استخدم بعض أساليب أو نهج تنظيم المشاريع لحل مشكلة اجتماعية أو بيئية قائمة سائدة في المجتمع.
  • يمكن لجميع الطلاب الذين يتقدمون للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال في كلية إدارة الأعمال المذكورة في أكسفورد التقدم بطلب للحصول على المنحة الدراسية بشرط أن يستوفوا معايير الأهلية.
  • يجب على المتقدمين التأكد من أن لجنة المنح الدراسية ملتزمة بتغيير المجتمع وستواصل القيام بذلك عند الانتهاء من دراستهم.
  • يجب أن يكون المتقدم قد أمضى ثلاث سنوات على الأقل في مشروعه الاجتماعي. هذا يعنى:
    • يجب أن يكون مقدم الطلب قد بدأ مشروعًا اجتماعيًا يهدف إلى حل مشكلة اجتماعية.
    • يجب أن يكون لمقدم الطلب تأثير كبير على المجتمع أو المجتمع أو المنظمة التي كان يعمل بها.
  • يجب على المتقدمين تقديم حالة قوية لشرح سبب استحقاقهم للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال وكيف أن الحصول على تعليم إدارة الأعمال مهم لتحقيق أهدافهم في تنظيم المشاريع.

عملية التقديم للمنح الدراسية Skoll:

يرجى اتباع إجراءات التقديم التالية بعناية من أجل النظر في التقدم بطلب للحصول على منحة Skoll MBA الممولة بالكامل في جامعة أكسفورد:

  • سيتعين على المتقدمين ، أولاً ، التقدم للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة أكسفورد للحصول على منحة سكول.
  • يتوفر رابط تطبيق Skoll Scholarship في نهاية هذه المقالة.
  • سيتعين عليهم بعد ذلك تقديم مقال عن منحة دراسية في وقت تقديم طلب ماجستير إدارة الأعمال.
  • بعد ذلك ، سيتعين عليهم ملء نموذج إحالة يشبه استبيان الأسئلة المفتوحة المتعلقة بكيفية معرفة المرشح بالمنحة الدراسية ، وأسبابه / أسباب التقديم ، وما إلى ذلك.
  • بعد تقديم الطلب ، سيتم دعوة المرشحين (إذا تم إدراجهم في القائمة المختصرة) لإجراء مقابلة افتراضية ، تليها مقابلة فردية في الجامعة. 
  • يُطلب من المتقدمين تقديم درجات GMAT أو GRE و IELTS أو TOEFL للتقدم إلى ماجستير إدارة الأعمال في أكسفورد.

هذه المنحة متاحة للمرشحين من المملكة المتحدة والطلاب الدوليين. يتم تشجيع الطلاب الذين ينتمون إلى البلدان المتخلفة أو البلدان المهمشة الذين سعوا جاهدين لبدء مشروع اجتماعي بشكل خاص على التقدم بطلب للحصول على المنحة.

الموعد النهائي لتقديم طلبات المنح الدراسية Skoll:

الموعد النهائي لتقديم طلب للحصول على منحة Skoll Scholarship 2022-2023 الممولة بالكامل هو 12 يناير 2022. يرجى الاستعداد مسبقًا واستكمال جميع المستندات المطلوبة لتقديم طلبك عبر الإنترنت بنجاح قبل اقتراب الموعد النهائي النهائي.