منحة الحكومة السويسرية للتميز 2022-2023 للعام الدراسي 2022 مفتوحة لتقديم الطلبات لجميع الطلاب الدوليين من 1 أغسطس 2021. الموعد النهائي لتقديم طلب منحة Swiss Excellence Scholarship هو 1 ديسمبر 2021. إنها فرصة رائعة للاستفادة من أجلها للدراسة مجانا في سويسرا.

تجدر الإشارة إلى أن منحة الحكومة السويسرية للتميز 2022 ممولة بالكامل والتي تغطي الرسوم الدراسية كاملة ومدفوعات الرواتب الشهرية والغرفة والتأمين الصحي ونفقات الطلاب الأخرى.

في كل عام ، يمنح الاتحاد السويسري منحًا دراسية للتميز الحكومي لتعزيز التبادل الدولي والتعاون البحثي بين سويسرا وأكثر من 180 دولة أخرى. يتم اختيار المستلمين من قبل الهيئة المانحة ، اللجنة الفيدرالية للمنح الدراسية للطلاب الأجانب (FCS).

تستهدف منح الحكومة السويسرية للتميز 2022 الباحثين الشباب من الخارج الذين أكملوا درجة الماجستير أو الدكتوراه. وفنانين أجانب حاصلين على درجة البكالوريوس.

مزايا المنح الدراسية السويسرية وبدلات التغطية

تغطي منحة الامتياز السويسرية ما يلي لجميع الطلاب الدوليين:

    1. صندوق الأبحاث المدعوم
    2. تذاكر طيران مجانية
    3. رعاية راتب شهري (1،920 فرنك سويسري)
    4. إقامة مجانية (بدل سكن 300 فرنك سويسري)
    5. تأمين صحي مدفوع
    6. الإعفاء من الرسوم الدراسية كاملة
    7. صرف بدل السكن

أنواع المنح الدراسية السويسرية للتميز

    • المنح الدراسية الفنية  مفتوحة لطلاب الفنون الراغبين في الحصول على درجة الماجستير الأولية في سويسرا.
      تُمنح المنح الدراسية الفنية للدراسة في أي معهد كونسرفتوار سويسري أو جامعة للفنون. هذه المنحة السويسرية متاحة للطلاب من عدد محدود من البلدان فقط.
    • على  منحة بحثية و متاح للباحثين في أي تخصص (الذين يحملون درجة الماجستير كحد أدنى) الذين يخططون للقدوم إلى سويسرا لمتابعة البحث أو إجراء المزيد من الدراسات على مستوى الدكتوراه أو ما بعد الدكتوراه في الدراسات العليا نشر. تُمنح المنح البحثية للبحث أو الدراسة في جميع جامعات الكانتونات السويسرية وجامعات العلوم التطبيقية ومعهدي التكنولوجيا الفيدراليين. سيتم النظر فقط في المرشحين الذين يتم ترشيحهم من قبل معلم أكاديمي في إحدى مؤسسات التعليم العالي هذه.

معايير اختيار المنح الحكومية السويسرية

يقوم FCS بتقييم طلبات المنح الدراسية وفقًا لثلاثة معايير:

أ) الملف الشخصي للمرشح
ب) جودة المشروع البحثي أو العمل الفني
ج) التآزر وإمكانية التعاون البحثي في ​​المستقبل


 


   

معايير الأهلية لمنح التميز السويسرية

    1. المتقدمون الذين كانوا في سويسرا لأكثر من عام في بداية المنحة الدراسية في سبتمبر غير مؤهلين.
    2. يجب على المتقدمين تقديم خطاب من أستاذ مضيف أكاديمي (بما في ذلك سيرته الذاتية القصيرة) في الجامعة السويسرية المختارة لتأكيد سبب رغبته في الإشراف على البحث ودعمه. بدون هذا الدعم ، سيتم رفض الطلب.
    3. يجب أن يكون لدى المتقدمين اقتراح بحث يتضمن إطارًا زمنيًا. هذا هو محور التطبيق.
    4. يجب على مقدم الطلب تكريس كل الاهتمام المطلوب لذلك.
    5. يجب أن يكون المتقدمون متمكنين من المهارات اللغوية اللازمة للبحث / الدراسات.
    6. المتقدمون الذين استفادوا بالفعل من منحة الحكومة السويسرية للتميز ليسوا مؤهلين للتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية ثانية.
    7. من المتوقع أن ينتقل حاملو المنح الدراسية إلى سويسرا خلال فترة المنحة.

قائمة المستندات المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على منحة التميز السويسرية

    1. استمارة طلب FCS موقعة (مطبوعة ومكتوبة) مرفقة بالصور.
    2. سيرة ذاتية كاملة مع قائمة بالمنشورات الأكاديمية والجوائز وما إلى ذلك.
    3. رسالة الدافع (كحد أقصى. 2 صفحات).
    4. اقتراح بحث كامل (بحد أقصى 5 صفحات ، موقّع) ، باستخدام نموذج اقتراح بحث FCS حصريًا.
    5. نسخة من خطاب من أستاذ أكاديمي مضيف (بما في ذلك سيرته الذاتية القصيرة) في الجامعة السويسرية المختارة لتأكيد سبب رغبته في الإشراف على البحث ودعمه.
    6. سيرة ذاتية قصيرة للمرشد الأكاديمي في المؤسسة المحلية.
    7. اثنين سرية خطابات توصية من أستاذين مختلفة في مجال مقدم الطلب (استخدام حصرا على شكل إشارة FCS - أصول في مظاريف مختومة فقط لمجموعة 1ST). لا توجد نسخ من المجموعة الثانية.
    8. نسخ من الشهادات وأوراق الدرجات من الجامعات / الكليات والدبلومات التي سبق الالتحاق بها مع الدرجات ، بدءًا من الأحدث. إذا لم يكن باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الإيطالية أو الألمانية مع ترجمات معتمدة باللغة الإنجليزية. لا تقدم الشهادات الأصلية.
    9. شهادة طبية موقعة (استخدم فقط نموذج الشهادة الصحية FCS).
    10. نسختان من جواز سفر مقدم الطلب (الصفحة الرئيسية مع البيانات الشخصية). يضيف مزدوجو الجنسية نسخًا من كلا جوازي السفر. المتقدمون الموجودون بالفعل في سويسرا أثناء إجراء تقديم الطلب يضيفون نسخة من تصريح الإقامة لسويسرا.

كيفية التقدم بطلب للحصول على منحة حكومة Switerzland؟

يُطلب من المرشحين إرسال المستندات المذكورة أعلاه إلى سفارات الدول السويسرية المحلية قبل المواعيد النهائية الخاصة بكل بلد. يمكنك التحقق من طلب المنحة السويسرية الخاصة بالبلد ومعلومات الموعد النهائي من الروابط المتاحة في نهاية هذه المقالة.

    1. قائمة خاصة ببلد المنح الدراسية السويسرية 1
    2. قائمة خاصة ببلد المنح الدراسية السويسرية 1