recent
أخبار ساخنة

كيف تكتب رسالة توصية - مثال رائع ونصائح

 

كيف تكتب رسالة توصية - مثال رائع ونصائح


يطلب مني العديد من الطلاب أن أكتب لهم خطاب توصية ، سواء أكان لطلب وظيفة أو تدريب داخلي أو للدراسات العليا. عادة ما أرفض ، إلا إذا عملت مع الطالب في مشروع من قبل.  إليكم السبب.

لذلك ، قم دائمًا بتقديم خطاب التوصية الخاص بك من أستاذ قد يعرفك جيدًا وأنت تعرفه جيدًا. قبل البدء في كيفية كتابة خطاب خطاب التوصية للطالب ، يجب أن يكون لديك أولاً مفهوم واضح وجيد حول خطاب التوصية وكيفية كتابة خطاب توصية.

خطاب توصية أو خطاب توصية ، المعروف أيضًا باسم خطاب مرجعي ، خطاب مرجعي ، هو مستند يقوم فيه الكاتب / المعلم / الأستاذ / الرئيس بتقييم الصفات والخصائص والدوافع والاهتمام بالطالب.

عينات وأمثلة ملموسة لخطاب توصية

المنح الدراسية في جميع أنحاء العالم تنافسية. للفوز بمنحة دراسية ، يجب أن يكون المرء فريدًا من بين الأشياء العامة وأفضلها بين الجيد.

في الغالب بالنسبة للمنح الدراسية ، كل المتطلبات هي نفسها للجميع. أعني أن كل شخص لديه معدل 3 زائد GPA ، كل شخص لديه 16 عامًا من التعليم ، والجميع من نفس العمر.

السبب جنبًا إلى جنب مع أشياء أخرى ، تُحدث رسالة التوصيات أيضًا فرقًا كبيرًا. إذن أنت هنا دليل مثالي يوضح كيف يجب أن تكون رسالة التوصية . لا ينبغي أن يكون مجرد "هو / هي يعمل بجد ، ودقيق ، ومطيع ، وذكي ، وما إلى ذلك".

إلقاء نظرة للحصول على رسالة توصية مثالية أدناه.

أنواع خطابات التوصية

  • كيفية كتابة خطاب توصية  ل  أحد  الطلاب
  • كيفية كتابة خطاب توصية  لل  و  ظيفة
  • كيفية كتابة خطاب توصية  للكلية
  • كيفية كتابة خطاب توصية  لل  ل  منحة دراسية
  •  خطاب توصية قصير

أمثلة

لكتابة خطاب جيد ، يجب أن أكون قادرًا على إعطاء  أمثلة ملموسة . التعليقات العامة، مثل، هذا الطالب بجد وذكية " ، هي ضعيفة وغير مجدية . كل شخص يتقدم لوظيفة أو للدراسات العليا مجتهد وذكي!

ذلك ذهب من غير أي تنبيه. لكي يبرز مقدم الطلب ، يجب أن أكون قادرًا على قول شيء مثل هذا:

"في مواجهة مشكلة تحديد موقع معالم الوجه تلقائيًا في صورة ما ، جرب Joe ثلاث طرق مختلفة. أولاً ، قام بتنزيل وتجميع وتشغيل جهاز كشف المعالم مفتوح المصدر ، والذي أدى للأسف إلى نتائج سيئة. حاول Joe بعد ذلك إعادة ترميز جزء رئيسي من الخوارزمية ، خطوة مطابقة القالب ، لكن هذا لم يحسن دقتها بشكل كبير. أخيرًا ، قرر Joe البرمجة من البداية: قرأ برنامج OpenCV التعليمي للتعرف على مطابقة الأنماط باستخدام ميزات الإضاءة الثابتة ، ثم كتب محدد المواقع الخاص به. أثبت هذا نجاحه ، وتمكن Joe من الاستمرار في بقية المشروع.

لقد تأثرت بمثابرة Joe في التغلب على هذه المشكلة ، ومهاراته في البحث عن حلول على شبكة الإنترنت ، واستعداده لتعلم مهارات جديدة لإنجاز المهمة. كان العديد من الطلاب قد استسلموا ، لكن Joe قبل التحدي دون تقديم شكوى. ربما فقد جو النوم لبضع ليالٍ في محاولة لحل المشكلة ، لكنه نال إعجابي إلى الأبد ".

كما ترى ، لكي أتمكن من الاستشهاد بمثل هذه الأمثلة المحددة ، أحتاج إلى العمل معك عن كثب على مدار فصل دراسي أو أكثر. إذا كان تفاعلي الوحيد معك هو فقط من خلال تدريس فصل حضرته ، فعندئذ لا يمكنني قول أي شيء بخلاف ما هو واضح بالفعل من نصك الأكاديمي.

ويكون نصك على الأقل أكثر اكتمالاً وإيجازًا ، وبالتالي سيحزم المزيد من الضربات ، مما يمكنني كتابته. كما أن القيام بمشروع صفي لا يساعد أيضًا ، لأن مثل هذه المشاريع يتم إجراؤها عادةً في مجموعة ، ولا تسمح لي بالإشراف عليك عن كثب.

لذا ، فإن أخذ صفي ، بغض النظر عن مدى جودة أدائك فيه ، ليس سببًا جيدًا بالنسبة لي للكتابة لك.

 

 

رسائل ضعيفة تؤذي

لنفترض أنني كنت سأكتب لك خطابًا عامًا ومختزلًا على أي حال ، بناءً على إصرارك.  مثل هذه الرسالة ستؤذي طلبك بالفعل.

إنه يخبر القارئ أنه نظرًا لأن هذا هو أفضل ما يمكنك تقديمه ، فلا بد أنك كنت من دودة الكتب: شخص دائمًا ما يكون مدفونًا في دراستك ، مع تفاعل سطحي فقط مع أساتذتك ، وعلى الأرجح شخص ليس لديه أنشطة خارج المنهج.

لذلك ، سوف تصادفك ضيقة الأفق ، وتفتقر إلى المبادرة والعاطفة ، وربما ضعيفة في الذكاء العاطفي. هذه ليست الصفات التي ستجعلك تحب صاحب العمل المستقبلي ، أو أساتذة كلية الدراسات العليا الخاصة بك.

لقد كنت في الطرف المتلقي لمثل هذه الرسائل ، لذا فأنا أعرف مدى فعاليتها. من وقت لآخر ، يتعين علي فحص المتقدمين لبرنامج الدراسات العليا في مدرستنا ، أو لدورة أو جائزة خاصة ، ولا بد لي من قراءة خطابات التوصية المقدمة من هؤلاء المتقدمين.

لسوء الحظ ، فإن الرسائل التي تتحدث عن التفاصيل والعموميات فقط وفيرة ، ولم تقطع الجليد معي. عندما تبدأ الرسالة بـ ،  " لقد عرفت هذا الطالب منذ ثلاثة أشهر ؛ لقد أخذت دورة قمت بتدريسها في الفصل الدراسي الماضي " ، وتنتهي بـ ،  " لذلك ، أوصي بشدة بهذا الطالب لك " ، مصداقيتها تنخفض إلى درجة تجعلها مثيرة للضحك. عادة ما أرفض مثل هؤلاء المتقدمين ، لأنهم ببساطة لا يبرزون.

بعض النصائح

ذلك ما يمكن أن تفعله؟ نصيحتي لك هي أن تطلب رسائل من الأشخاص الذين  عملوا  معك عن كثب ، والذين يمكنهم  الاستشهاد بحوادث محددة  لإثبات صفاتك الجيدة. من الواضح أن هذا يتطلب ذلك

(أ) تفعل شيئًا ما أو تُظهر بعض القوة في الشخصية لإثارة إعجاب حكمك ، و (ب) تنشئ علاقة معه / معها في وقت مبكر. وكما يقول المثل الصيني ، "بينما يكشف الطريق الطويل عن قوة الحصان ، كذلك يكشف مرور الوقت قلب الإنسان".

امنح وقتًا حتى يتعرف عليك حكمك. accosting فجأة الأستاذ الذي كنت قد وبكل تأكيد منذ آخر أخذ فئة لها قبل عامين، من أجل طلب بريد إلكتروني في اليوم قبل أن الاستحقاق تحمل البرد لا  تسير إلى إنتاج هذا متوهجة شهادة التي تأمل.

على الجانب المشرق ، ليس من الضروري أن يكون حكمك أستاذاً ؛ بدلاً من ذلك ، يمكن أن يكون مشرفك التدريبي ، أو مدربًا لرياضة تتفوق فيها ، أو حتى قائدًا دينيًا يمكنه أن يشهد على روح التعاطف والتطوع لديك. المفتاح هو أن يكون محددًا ، وليس عامًا عندما يكتب.

أيضًا ، لا تفترض أن حكمك يعرف كيف يكتب خطابًا جيدًا. لا يضر أن تساعد حكمك على أن يكون أكثر تحديدًا ، على الرغم من أنك يجب أن تكون لبقًا في القيام بذلك. يقدم البروفيسور شريرام كريشنامورثي نصيحة ممتازة ، وإن كانت طويلة ، لكتاب الرسائل هنا. لا شك أن النظر إلى عينات مختلفة من الرسائل سيكون مفيدًا أيضًا.

تذكر أن رسالتك يجب أن تساعد القارئ في تقييمك بشكل  كلي ، وليس فقط في الأكاديميين.

يرغب أستاذك أو رئيسك المستقبلي في معرفة مدى جودة عملك تحت الضغط ، سواء كنت لاعبًا في فريق ، أو هل قادت فريقًا من قبل ، وكيف تتعامل مع النكسات والإخفاقات ، وما إلى ذلك ، بالإضافة إلى مهاراتك الفنية في تصحيح الأخطاء وفهمها الرياضيات وحل المشكلات.

لذا تأكد من توفير الذخيرة لحكامك لإطلاق النار نيابة عنك. أعطه / لها سيرتك الذاتية المحدثة.

تحدث عن إنجازاتك الأكاديمية وغير الأكاديمية: هل تطوعت لخدمة الفقراء في مجتمعك؟ أم تسلق جبل إيفرست؟ هذه لا تقل أهمية عن الحصول على قائمة العميد.

والأفضل من ذلك ، أخبر حكمك إذا كنت قد فشلت في مهمة ، وكيف ارتدت وتغلبت لاحقًا على الفشل. تُظهر المواقف الصعبة في الماضي أنك أصيل وأنه من المحتمل أن تتمكن من التعامل مع المواقف الصعبة في المستقبل.

   

لنبقي علي تواصل  

صفحتنا علي الفيسبوك المنحة

قناتنا علي يوتيوب المنحة

قناتنا علي تلجرام المنحة

حسابنا علي انستجرام

حسابنا علي تويتر

مجموعتنا المخصصة للمنح الدراسية

من هنا

☝لمزيد من المنح من هن☝

google-playkhamsatmostaqltradent